17 تطبيق خطير يسرق صورك والحسابات والأموال من هاتفك دون أن تشعر..  احذفها فورا قبل ما تخرب بيتك 

17 تطبيق خطير يسرق صورك والحسابات والأموال من هاتفك دون أن تشعر..  احذفها فورا قبل ما تخرب بيتك نعيش الآن في زمن التكنولوجيا ومع انتشار الهواتف الذكية انتشر معها تطبيقات الهواتف والتي يوجد الكثير منها ذو منفعه كبيره ولا يمكن الاستغناء عنها وفي نفس الوقت يوجد الكثير من التطبيقات التي يمكنها أن تسبب ضررا كبيرا في حياتك و تسرق بياناتك وصورك وحساباتك دون أن تشعر.

نعيش الان في فترة انفتاح كبيرة والعالم كله أصبح مثل قرية صغيرة،وتتجه الآن معظم الدول نحو الرقمنة والاتجاه الرقمي حيث أصبح من المتاح لديك الان متابعة حسابك البنكي من منزلك واستخراج الكثير من الأوراق وانجاز الكثير من المهام عبر الانترنت.

يعتبر التهكير او الاختراق هو اكبر خطر يهدد الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية حيث يسعى المخترق الى الوصول الى جميع حساباتك والتحكم فيها سواء حسابات بنكيه او غيرها.

قامت شركة ترند مايكرو بتحذير الكثير من المستخدمين وخاصة مستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد من هذه المشكلة ووضحت الكثير من الأمور التي يسعى المخترقين الى الوصول اليها.

ما هي البيانات التي يسعى المخترق الوصول إليها

دائما ما يسعى المخترق عند دخوله الى هاتفك والتحكم في حساباتك الى الحصول على اسم المستخدم وكلمات المرور ورمز pin الخاص بهاتفك وذلك حتى يسهل على نفسه مهمة الاستيلاء على جميع حساباتك البنكية.

للأسف الشديد فإن معظم برامج التهكير التي تسعى لاختراق بياناتك موجودة على متجر جوجل بلاي الرسمي لقد قامت شركة تريند مايكرو باكتشاف لتحذير المستخدمين من كثير من هذه البرامج والتي أطلقت عليها اسم daw dropper ،ولحسن الحظ فإن معظم هذه البرامج قد تم حذفها من متجر جوجل الرسمي بعد تعرض الكثير من المستخدمين لبعض المشكلات في الاختراق والذي ادى الى اكتشاف هذه البرامج الخبيثه.

من أهم هذه البرامج

  • Lucky clean.
  • Simple cleaner.
  • Xtra clean rooster VPN.
  • Crypt outils.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *