تقنية Chat Gpt الذكاء الاصطناعي الجديدة والمزايا والاستخدامات

تقنية Chat Gpt هي واحدة من الخدمات الخاصة بالذكاء الاصطناعي الجديدة، والتي قد تم ابتكارها لتقديم عدد كبير من المزايا والاستخدامات، والتي يمكن من خلالها ان يتم اقامة محادثة بناء على البيانات والمعلومات الخاصة بها، ونجد أنه عبارة عن نوع من الذكاء الاصطناعي AI، والذي لديه القدرة على فهم سياق المحادثة بشكل كبير وإنشاء إجابات مخصصة ومتماسكة للأسئلة والبيانات، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور ما هي تقنية Chat GPT والاستخدامات الخاصة بها.

ما هي تقنية Chat Gpt

تعتبر هذه التقنية عبارة عن إصدارًا أكثر تقدمًا من طراز GPT-2، وهو الاصدار القلقين الذي قد تم استخدامه بالفعل بشكل سابق في العديد من التطبيقات مثل روبوتات الدردشة والمساعدين الظاهريين وخدمة العملاء الآلية وإنشاء المحتوى، ونجد أن هذه التقنية تعتمد بشكل كبير على نموذج رياضي مميز والذي يُعرف باسم المحول، والذي قد تم العمل على تقديمه بواسطة Google في عام 2017، حيث يستخدم بشكل مباشر في تقنية التعلم العميق المعروفة باسم الاهتمام الذاتي لتحليل إدخال معين وتوليد الاستجابة المناسبة.

استخدمات تقنية chat GPT الجديدة

تقدم هذه التقنية عدد كبير من الاستخدامات والفوائد المميزة، ومن ابرز ما تقدمه هذه التقنية الحديثة ما يلي.

  • يمكن ان يتم استخدام تقنية Chat GPT لإنشاء مساعدين افتراضيين، وذلك لخدمة العملاء ودعم العملاء الآلي والتطبيقات الأخرى.
  • كما يمكن من خلال هذه التقنية توليد ردودًا متعددة يتم تمديدها بشأن استفسارات العملاء بلغة تبدو طبيعية، مما يوفر محادثة تشبه الإنسان.
  • يمكن استخدام هذه التقنية الحديثة كذلك لإنشاء محتوى للتسويق ولأغراض أخرى.
  • وقد أصبحت Chat GPT شائعة بشكل متزايد، وذلك لكونها تمتلك القدرةزقادرة على إنشاء استجابات أكثر دقة وطبيعية من روبوتات الدردشة التقليدية القائمة على القواعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *