محكمة  النقض تصدر حكما نهائيا بشأن قضية مرتضى منصور ومحمود الخطيب
مرتضى منصور: يقول "عارف إني هطلع على المسرح بالليل بس الكيل طفح"

أصدرت محكمة النقض المصرية حكما نهائيا في القضية التي تقدم بها رئيس نادي الأهلي محمود الخطيب متهما رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور  بالسب والقذف ، المحكمة قضت بحبس مرتضى منصور لمدة شهر مع النفاذ بعد إستئناف الحكم السابق القاضي بالحبس لمدة عام مع وقف التنفيذ. فيما رفضت المحكمة أي طعن بعد إصدار الحكمين الأخيرين .

محكمة النقض المصرية رفضت دعوة قام بها رئيس نادي الزمالك  منصور اتهم فيها المحكمة بتنازع الإختصاص بعد صدور حكمين متناقضين تم النطق بهما من جنح العجوزة والاقتصادية كحم نهائي للواقعة نفسها .

المدير الفني لنادي الزمالك مرتضي منصور كان قد جاء إلي دار القضاء العالي، المقر  الدائم لمحكمة النقض، باعتباره محامي عن نفسه وأثبت حضوره واقر بتسليم نفسه تنفيذا لعقوبة الحبس لمدة شهر واجبة النفاذ قبل ان يتم النظر بالطعن بالحكم.

محكمة النقض تعاملت مع دعوى تنازع الاختصاص المرفوعة من قبل منصور في القضية الأولى،  وقد قضت سابقا محكمة جنح مستأنف الاقتصادية بقيادة المستشار أدهم فهيم في شهر أغسطس لعام 2022 بضرورة النظر لتعديل الحكم الذي يقضي بحبس مرتضى منصور وتخفيف الحكم من السجن سنة إلى السجن لمدة شهر في تهمة السب والقذف لرئيس النادي الأهلي محمود الخطيب ، إضافة لاتهامه ب تشويه سمعة عائلة الخطيب عبر وسائل التواصل الإجتماعي .القضية حملت رقم 83 لعام 2022 في محكمة  جنح اقتصادية.

بدورها حكمت محكمة الجنح الإقتصادية بإنزال عقوبة حبس لمدة سنة وكذلك شملت دفع منصور غرامة مالية تقدر ب10 آلاف جنيه مصري   سنة و وتعويض مدني مؤقت 10 آلاف، وتقديم كفالة مالية تقدر ب10 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ،  وقد قام مرتضى منصور بتقديم إستئناف على الحكم بعد دفع الكفالة.

وقد رأت محكمة النقض ضرورة إيقاف تنفيذ أمر الحبس بسبب كبر سن المتهم حيث تجاوز عمر مرتضى منصور سن  السبعين عامًا . فيما يخص دعوى تنازع الاختصاص التي أقامها  مرتضى منصور  حيث إدعى   وجود تناقض  قضائي بين حكم محمة المنح الاقتصادية الذي يقضي بحبسه لمدة شهر، وبين حكم محكمة جنح العجوزة التي قامت بتغريمه بمبلغ 10 آلاف جنيه فقط ، معتبرا  الحكمين صادرين عن نفس الدعوى.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *