كيف اعرف انه تم قبولي في حساب المواطن…. الموارد البشرية تُجيب

في الأيام  الأخيرة قام العديد من  الأشخاص بمعرفة الإجابة على سؤال كيف اعرف انه تم قبولي في حساب المواطن  حيث أن من ضمن هؤلاء الأشخاص  من يريد أن يعرف إذا  كان مستحقًا بحيث يتم الحصول  على المبلغ المالي الذي يتم إصداره  من ناحية  البرنامج أم أنه لا يكون  مؤهلًا بحيث يتم الحصول عليه.

حيث  تم إصدار من خلال وزارة الموارد البشرية  من خلال تواجد  سلسلة من الشروط  حتى يستطيع  من قبول  الدعم المادي من البرنامج فيرغب العديد من  الأشخاص معرفة ما إن كان الأشخاص  المقبولين بالبرنامج ام توافر  فيهم الشروط أم لا.

كيف اعرف انه تم قبولي في حساب المواطن

حيث أظهرت  وزارة الموارد البشرية من خلال  الإجابة على سؤال الأشخاص  المستفيدين كيف معرفه  اذا  تم قبولي في حساب المواطن   لكي يتم معرفة قبول الشخص من عدم داخل البرنامج من خلال  اتباع  العديد من الخطوات التالية  التي ترتبط  بالاستعلام عن الأهلية:

  • أولا يتم الانتقال لموقع حساب المواطن.https://portal.ca.gov.sa/
  • ثانيًا: لابد من إدخال الرقم الخاص بالهوية علاوة إلى  كلمة السر.
  • ثالثًا: الضغط على كلمة دراسة الأهلية
  • في نهاية الأمر سوف يتم ظهور  لك نتيجة أهليتك  سواء إذا كنت مقبولًا في البرنامج  أم لا وإذا كنت ليس مقبولاً  فسوف يتم إصدار  البرنامج سبب الرفض.

موعد صرف حساب المواطن

سوف يتم العمل على  صرف الدعم الخاص ببرنامج حساب المواطن الذي يتم تخصيصه في شهر  إبريل القادم  من سنه  2023م خاصة  يوم الإثنين الموافق من 10 إبريل 2023م  كما  ذكرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بخصوص  موعد صرف دعم إبريل القادم  وذلك الدفعة 65.

حيث  أن ذلك  الدعم سوف يتم  صرفه الشهر الماضي مارس 2023 في يوم الخميس الموافق من 9 مارس 2023م عن يوم 10 مارس 2023م حيث أنه من  المعروف أن   يتم صرفه في اليوم العاشر الميلادي وهذا  بسبب مصادفة ذلك اليوم الذي يتعلق  بالصرف بتواجد عطلة  رسمية حيث كان يوافق الجمعة .

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *