” NOW كشف كامل ” تنزيل pdf اسماء المشمولين فى الرعاية الاجتماعية بالعراق 2023 “الدفعة الرابعه” عبر موقع وزارة العمل مظلتي spa.gov.iq
اسماء الرعاية الاجتماعية العراق

يتمكن جميع المستفيدين من الرعاة الاجتماعية بالوجبة التاسعة الاستعلام عن اسماء الرعاية الاجتماعية العراق 2023 عبر منصة مظلتي، الدفعة الثالثة عبر موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية 2023، فقد قامت الوزارة بإتاحة رابط إلكتروني للاستعلام عن قائمة الأسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية بكل سهولة من خلال الاسم ورقم البطاقة الذكية، إليكم نوضح تفاصيل كيفية الاستعلام والتعرف على ما إن كان الفرد مشمول بالوجبة التاسعة للدفعة 3 والأخيرة.

موقع وزارة العمل مظلتي spa.gov.iq 2023

أشارت وزارة الشؤون الاجتماعية في العراق إلى الشروط التي يجب مراعاة توفرها ف الفرد للتسجيل ف الرعاية الاجتماعية والاستفادة من الوجبة، حيث يجب أن كون الفرد عراقي الجنسية وكون لديه عائلة تتكون من 4 أفراد، وكون العمر بين 15 و55 سنة ويكون غير مسجلًا في الشرون الاجتماعية بوقت سابق، وألا يكون لديه من الممتلكات أو العقارات ما يمنعه من الحصول على الدعم.

وتعمل الحكومة العراقية على توفير الرعاية الاجتماعية للمواطنين من خلال عدة وزارات وهيئات حكومية مثل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والهيئة الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة. وتشمل الخدمات التي تقدمها الحكومة العراقية في مجال الرعاية الاجتماعية:

  • المساعدات النقدية والمواد الغذائية للعائلات المحتاجة والفقراء.
  • الرعاية الطبية والصحية للمرضى والمعاقين وكبار السن.
  • توفير المساكن الاجتماعية وتوفير فرص العمل للعاطلين عن العمل.
  • توفير التعليم والتدريب المهني للشباب والمرأة.
  • توفير الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال والشباب المتضررين من الصراعات والحروب.

ومع ذلك، تواجه الحكومة العراقية تحديات عديدة في توفير الرعاية الاجتماعية، وتحتاج إلى جهود كبيرة لتحسين الخدمات المقدمة وتوسيع نطاق الرعاية لتشمل جميع المحتاجين في البلاد.

اسماء المشمولين فى الرعاية الاجتماعية بالعراق 2023

يمكنك الاستعلام عن أماء الأفراد المشمولين في العراق باتباع التالي:

رابط موقع منصة مظلتي للرعاية الاجتماعية

يرغب الكثير من المواطنين في العراق في الحصول علي اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة والتي ستصدر بشكل رسمي بعد ساعات قليلة جدا ، ونؤكد لكم علي ان خطوات الحصول عليها سهلة جدا وبسيطة كل ما عليك الدخول علي الموقع الرسمي ثم كتابة الاسم والبيانات والضغط علي كلمة عرض وسوف تصدر لك الاسماء بشكل رسمي.

اسماء المقبولين في الدفعة الثالثة من الرعاية الاجتماعية

أنتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الاخيرة العديد من الاخبار التي تؤكد علي ان الوجبة التاسعة سوف يتم صدورها بشكل رسمي بعد قليل جدا ، وقد اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية علي ان هذة الوجبة سوف توزع علي اكثر من 150 الف مواطن عراقي علي الاقل ، وسوف يتم توزيع الوجبة من قبل الاماكن الرسمية المخصصة وذلك بعد الدخول علي الموقع الرسمي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *