بالتفصيل.. التسجيل فى منحه العماله الغير منتظمه 2023 وزارة القوى العاملة المصرية manpower.gov.eg

تسجيل المنحة الطارئة بقيمة 1000 جنيه للعمالة الغير منتظمة في مصر: هل يمكن التسجيل الآن؟ هذا هو عنوان السؤال الشائع الذي بحث عنه الكثيرون في الساعات الماضية. جاء ذلك بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن إنشاء صندوق طوارئ لتقديم المساعدة للعمالة غير المنتظمة في مصر وصرف منحة قدرها 1000 جنيه لكل من يستحق هذه المساعدة ولا يتلقى أي دعم من برامج الحماية الاجتماعية. وفى سياق هذا نوضح لكم من هنا من موقعنا اقرأ نيوز الاجابه على كل الاسئله التى تدور فى اذهانكم عبر السطور التالية .

التسجيل فى منحه العماله الغير منتظمه :

بعد ان قام العديد من المواطنين بالبحث عن خطوات التسجيل على العماله الغير منتظمه وفقا لأخر القرارات فأنه يتم التسجيل من خلال اولا يتم الدخول على موقع وزارة القوى العاملة وتسجيل حساب من خلال الموقع عن طريق الخطوات التالية .

  1. فتح موقع وزارة القوى العاملة.
  2. الدخول على رابط التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة.
  3. تسجيل حساب جديد.
  4. إدخال الرقم القومي.
  5. إدخال الرقم التأميني.
  6. كتابة الاسم الرباعي والمهنة.
  7. إدخال تاريخ الميلاد.
  8. إدخال الموقف من التجنيد.
  9. تحديد الحالة الاجتماعية.
  10. كتابة العنوان ورقم الهاتف.
  11. النقر على حفظ الطلب.

وجدير بالذكر انه تضمنت القرارات التي صدرت عن رئاسة الوزراء إعادة إصدار شهادة التأمين على الحياة وإصابات العمل للعمالة اليومية والعمالة الغير منتظمة، والتي تم إصدارها للمرة الأولى في عام 2017.
وكما أعلنت وزارة القوى العاملة أنه سيتم الإعلان عن موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة لعام 2023 في الوقت المناسب، وسيتم صرف هذه المنحة بمبلغ 1000 جنيه للمستحقين عن طريق مكاتب البريد. كما تم الإعلان عن إنشاء صندوق طوارئ لدعم العمالة الغير منتظمة وتوفير الدعم لجميع المواطنين في قطاع العمالة اليومية بشكل مستمر ومستدام. ويأتي هذا القرار في إطار حرص الحكومة على دعم وتحسين الأوضاع المعيشية للعمالة غير المنتظمة في مصر.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *