وزارة التعليم تكشف آلية الدراسة في شهر رمضان 1444 في المدارس والجامعات

كشفت وزارة التعليم السعودية خلال الايام الاخيرة عن آلية الدراسة والضوابط المعتمدة بها خلال شهر رمضان المبارك 1444، وذلك بالتزامن مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك الذي يوافق في هذا التوقيت اقتراب نهاية الفصل الدراسي الثاني وكذلك يوافق بداية الفصل الدراسي الثالث، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور ما اعلنت عنها الوزارة.

آلية الدراسة في شهر رمضان 1444

وبناء على ما جاء من قرار رسمي في بيان اصدرته وزارة التعليم السعودية، فقد اشارت الى عدد من الضوابط الدراسية في شهر رمضان، والتي تتمثل فيما يلي.

  • من المقرر ان يتم تقليل عدد ساعات الدراسة المعتمدة، لكلاً من صفوف المرحلة المتوسطة والثانوية، على أن تكون لمدة 4 ساعات فقط أثناء اليوم الدراسي.
  • كما تم اعتماد قرار بشأن عدد ساعات اليوم الدراسي للصفوف الأولى كمرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، لتصبح الدراسة فيها لمدة 3 ساعات فقط.
  • يتم حضور الطلاب الفصول الدراسية بشكل منتظم خلال شهر رمضان المبارك.
  • وذلك بجانب عودة النشاط الصباحي في المدارس المختلفة.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني للطلاب

وقد حددت وزارة التعليم السعودية بناءً على التقديم الدراسي موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني النهائية، والتي تكون رسميا في يوم 26 فبراير الموافق 6 من شهر شعبان والتي تستمر لمدة 10 أيام، على ان يتم انتهاء  فترة الاختبارات في يوم 8 مارس 2023 ،الموافق 16 شعبان 1444، على ان يتم اجراء الاختبارات بناء على الضوابط والاجراءات التي قد اعلنت عنها وزارة التعليم السعودية، حيث يتم استمرار الدراسة في شهر رمضان المبارك هذا العام، وهو ما اكدته الوزارة بعد تداول عدد كبير من الاخبار والتساؤلات من قبل الطلاب في المدارس وفي الجامعات ومختلف المراحل الدراسية بشكل عام.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *