موعد .. متي شهر رمضان 2023 – 1444 وعدد ساعات الصيام في جميع الدول العربية

يبدأ الآن المسلمون في جميع أنحاء العالم البحث عن موعد شهر رمضان المبارك، حيث أنهم ينتظرون بفارغ الصبر هذا الشهر ليكونوا على أتم الاستعداد لاستقباله، فهو من أركان الإسلام الخمس وأحب الشهور للمسلمين، لذلك تابعوا معنا الآن السطور القليلة القادمة لمعرفة الموعد الخاص به وموعد عيد الفطر المبارك.

موعد شهر رمضان المبارك 1444

رؤية الهلال سوف تكون بعد غروب شمس يوم 29 شعبان فإذا ظهر هلال شهر رمضان فيكون شهر شعبان 29 يومًا فقط وليس شهرُا كاملًا، ولكن إذا لم يظهر هذا الهلال في هذا اليوم فسوف يكون شهر شعبان 30 يوم وذلك وفقًا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم “صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، فإن غُمِّي عليكم فأكملوا عدة شعبان ثلاثين”.

متى شهر رمضان المبارك 2023

بعد الإنتهاء من الحسابات والتوقعات الفلكية فمن المرجح أن يكون شهر رمضان المبارك يوم الخميس الموافق ليوم 23 مارس 2023، وتقوم المحكمة العليا بتحري الدقة في هذه الحسابات الفلكية، ولكن سوف يتم التأكد من هذا اليوم وذلك يوم 29 شعبان 1444 وهل سيظهر في هذا اليوم هلال شهر رمضان أم لا.

متي .. موعد أول يوم من شهر رمضان المبارك 1444-2023 في السعودية ومصر والجزائر وجميع الدول العربية

احتفال السعوديين بأول يوم من شهر رجب

قام المواطنين السعوديين بالاحتفال بقدوم أول يوم من شهر رجب لعام 2023 وذلك عن طريق اقامة حفل رسمي وشعبي في قاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر بالقاهرة، وقام بحضور هذا الحفل مجمع البحوث الإسلامية والمسؤولين الحكوميين وهيئة كبار العلماء وذلك من أجل معرفة أول يوم في أيام شهر رمضان المبارك 2023 من خلال الرؤية البصرية.

موعد عيد الفطر المبارك 2023

إذا جاء رمضان هذا العام شهرًا كاملًا أي 30 يوم سيكون من المتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم السبت الموافق ليوم 22 أبريل، ولكن إذا جاء 29 يوم فقط فسوف يوافق أول أيام عيد الفطر يوم الجمعة الموافق ليوم 21 أبريل 2023.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *