موعد صلاة التهجد وفضلها وأثرها على المسلم
موعد صلاة التهجد وفضلها وأثرها على المسلم

صلاة التهجد وفضلها وأثرها على المسلم، باقتراب انتهاء شهر رمضان الكريم يسأل العديد من المسلمين على عن موعد صلاة التهجد في شهر رمضان لعام 2023 وكيف تصلى بشكل عام وكيفية صلاة التهجد بالمنزل، من خلال مقالنا هذا سوف يتم توضيح موعد صلاة التهجد وبعض المعلومات الأخرى.

ما هي صلاة التهجد؟

بقدوم العشر الأواخر من شهر رمضان يجتهد المسلمون في العبادات ويتقربون إلى الله سبحانه وتعالى في جوف الليل، تعد صلاة التهجد من الأعمال التطوعية التي لها أجر عظيم.

كيفية صلاة التهجد؟

يسأل الكثير من الناس متى تبدأ صلاة التهجد فى رمضان 2023 – 1444 وما هو فضلها، صلاة التهجد صلاة نافلة يفضل صلاتها في العشر الأواخر من شهر رمضان في الجزء الأخير من الليل، فهي صلاة تطوع ليلية في شهر رمضان كما يمكن أداؤها بالمنزلة أو المسجد.

الفرق بين صلاة التهجد وقيام الليل؟

بينت دار الإفتاء المصرية الفرق بين صلاة التهجد وصلاة القيام حيث أن صلاة التهجد فور نوم المسلم نومة يسيرة ثم يقوم بعدها للتهجد بعد منتصف الليل، يتم صلاة ركعتين خفيفتين، ثم عدد الركعات حيثما شاء واستطاع، صلاة التهجد مثل قيام الليل يتم صلاتها ركعتين ركعتين ثم يوتر في آخرها، عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ ﷺ: «صَلَاةُ اللَّيْلِ مَثْنَى مَثْنَى، فَإِذَا أَرَدْتَ أَنْ تَنْصَرِفَ فَارْكَعْ رَكْعَةً تُوتِرُ لَكَ مَا صَلَّيْتَ».

متى تبدأ صلاة التهجد؟

ذكر أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية إن أفضل وقت لتأدية صلاة التهجد هو الثلث الأخير من الليل ويتم معرفة الثلث الأخير من الليل عن طريق قسم الوقت من بعد المغرب وحتى الفجر على ثلاثة فيتبين الثلث الأخير من الليل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *