موعد صلاة التراويح اليوم في مصر وكيف تصلي بالمنزل
موعد صلاة التراويح اليوم في مصر وكيف تصلي بالمنزل

يرغب المسلمون في معرفة موعد صلاة التراويح، وأيضًا معرفة عدد الركعات وفضلها، بالإضافة إلى معرفة حكم أداء الصلاة بالمنزل وكيفية أدائها، للإطلاع على كافة التفاصيل فقط قم بتتبع السطور القادمة.

موعد صلاة التراويح اليوم في رمضان 2023

قالت الإفتاء المصرية إن صلاة التراويح بعد صلاة العشاء بالأمس يوم الأربعاء الموافق 22 مارس الحالي ولمدة 29 يومًا مقبلين، فهي بعد صلاة العشاء وقبل الوتر لدى جمهور الفقهاء، حيث أنها سنة تابعة لصلاة العشاء فلا يصح تقدم التابع على المتبوع.

كما تابعت الإفتاءوالمصرية قائلة أن الشيخ الإسلام زكريا الأنصاري قال في أسنى المطالب في شرح روض الطالب (1/ 203، ط. دار الكتاب الإسلامي): “فَرْعٌ: وَوَقْتُ الْوِتْرِ وَالتَّرَاوِيحِ مِنْ بَعْدِ أَنْ يُصَلِّيَ الْعِشَاءَ وَإِنْ جَمَعَهَا تَقْدِيمًا (إلَى الْفَجْرِ الثَّانِي)؛ لِنَقْلِ الْخَلَفِ عَنِ السَّلَفِ” اهـ، وبذلك: فإن موعد صلاة التراويح بعد صلاة العشاء وقبل صلاة الوتر، ولا يصلح صلاتها قبل العشاء، حيث أن بدأت صلاة التراويح بعد عشاء الأمس الأربعاء.

عدد ركعات صلاة التراويح

أما عن عدد ركعات صلاة التراويح، فقد أوضحت الإفتاء المصرية إن صلاة التراويح ليست فرضًا وأن الدين يسر لا عسر ولا يكلف الله نفسًا إلا وسعها، ثم تابعت من يستطيع صلاتها 20 ركعة فقد أتى بإكمال وعمل عملًا عظيمًا يثاب عليه وله أجرًا كبيرًا بإذن الله، ومن لم يستطع صلاة التراويح 20 ركعة، يصلي ما يستطيع صلاته وسوف يكون بذلك له أجرًا وثوابًا عند الله، كما أوضحت الإفتاء المصرية أنه يستحب الجلوس في الصلاة بعد كل أربع ركعات وأيضًا بين الترويحة الخامسة والوتر، وفي أثناء الترويحة يقوم المسملين بالتسبيح والتهليل والتكبير، أو يقوموا بالإنتظار في صمت وسكون.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *