موعد تطبيق قرار زيادة المعاشات 15% والفئات المستفيدة

كشفت الحكومة المصرية متمثلة في الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عن موعد بداية صرف معاشات المواطنين بالزيادة الجديدة المقررة 2023، وهي قيمة الزيادة التي قد أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الايام الاخيرة، ضمن حزمة من القرارات الداعمة للمواطن المصري، ونوضح الآن موعد بداية صرف المعاشات بالزيادة الجديدة 15% والفئات المستفيدة.

موعد صرف المعاشات بزيادة 15%

وقد اشارت الجهة الرسمية الخاصة لصرف معاشات المواطنين في مصر، وهي الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه يتم بداية صرف معاشات شهر أبريل 2023، لأصحاب المعاشات في الدولة، بالزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهي الزيادة التي جاءت قيمتها تصل الى نسبة 15%، بداية من شهر ابريل المقبل، وذلك تحديدا في يوم 1 أبريل القادم، لأكثر من 10.5 مليون مواطن في جميع محافظات الجمهورية، قبل أيام قليلة من حلول عيد الأضحى الفطر المبارك، وقد جاء هذا القرار ليتم دعم تلك الفئة من المواطنين لكي يتمشراء الاحتياجات الِأساسية قبل عيد الفطر المبارك، وقدمت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعية خدمة الاستعلام عن معاشات شهر أبريل الكترونيا بسهولة، ولك من خلال الرقم القومي بالضغط على رابط الإستعلام عن المعاشات.

قيمة معاشات أبريل 2023 بعد الزيادة

ويتم صرف معاشات شهر ابريل بعد الزيادة الجديدة للمواطنين المستفيدين بناء على الجدول المخصص لصرف المعاشات الذي يتم السيو بناء عليه بشكل شهري، على ان يتم ذلك من خلال الجدول التالي.

  • يتم صرف معاشات شهر أبريل التي تبلغ قيمتها 1300 جنيه في يومي 1 و2 أبريل، وهي القيمة التي يتم صرفها بزيادة 195 جنيها، لتصبح قيمة المعاش 1495 جنيها.
  • كما يتم العمل على صرف معاشات شهر أبريل للذين يحصلون على مبلغ 2300 جنيه، على ان يكون ذلك في يوم 5 أبريل، ويتم ذلك بزيادة 345 جنيها لتصبح قيمة المعاش 2645 جنيها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *