موعد اذان المغرب أول يوم رمضان 2023 – 1444 وعدد ساعات الصيام

يبحث الكثير من المواطنين عبر محرك البحث العالمي جوجل الوقت الحالي علي موعد الافطار والسحور في اول ايام شهر رمضان المبارك ، خصوصا بعد ان ودعنا الجمعة الاخيرة من شهر شعبان ، ومن المقرر ان يهل علينا شهر رمضان المبارك في الايام القليلة القادمة ، لعله شهر الخير والرحمة والمغفرة والتقرب الي الله ، وقد اعتاد المسلمين علي الصيام في ذلك الشهر العظيم ، وعبر موقع اقرأ نيوز سنضع لكم موعد اذان المغرب مع بداية شهر رمضان المبارك.

موعد اذان المغرب أول يوم رمضان 2023 – 1444

وقد جاء في موعد شهر رمضان المبارك وفق للحسابات الفلكية ، ان موعد حلول هذا الشهر الكريم للعام الهجري 1444 ، اما بالنسبة للعام الميلادي سيكون يوم الخميس الموافق 23 من شهر مارس لعام 2023 ، وان آخر أيام رمضان سيكون أطول الأيام فى عدد ساعات الصوم، ليكون 14 ساعة و54 دقيقة ، ويعد من افضل الاعمال المحببة في ذلك الشهر الكريم هو رفع ايدينا الي الله والدعاء له ان يغفر لنا الذنوب ، خصوصا وان ابواب السماء تكون مفتوحة ويستجيب الله لدعاء العبد الصالح.

دعاء بداية شهر رمضان 1444 / 2023

  • اللّهم اجعلنا وجميع المسلمين والمسلمات في شهرك المبارك من عتقائك من النار، ومن الفائزين بالجنة.
  • اللّهم اجعلنا من المستغفرين، واجعلنا من المسبحين، واجعلنا من الحامدين والشاكرين، وأعتق رقابنا من النار. اللّهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا ورقاب أمهاتنا ورقاب إخواننا وأخواتنا من النار.
  • اللّهم اهدنا إلى أسباب الفوز بمغفرتك، ووفقنا إلى العمل فيها، وارزقنا بها جنتك. اللّهم لا تُخرجنا من هذا الشهر الفضيل إلا وقد غفرت لنا جميع ذنوبنا، ما علمنا منها وما لم نعلم، وصغيرها وكبيرها، واجعلنا ممن عتقتهم من النار، نحن وأهلينا وجميع المسلمين والمسلمات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *