موعد أول ايام عيد الفطر في الاردن 2023 – 1444 متي اول يوم عيد الفطر الاردن ٢٠٢٣

بدأ جميع المسلمين في التجهيزات الخاصة بعيد الفطر المبارك في الأردن لأن قد اقترب موعد إنتهاء شهر رمضان المبارك وقام العديد من المحلات الخاصة بصنع الحلويات ببدء تصنيع جميع الحلويات الخاصة بعيد الفطر ومن المعروف أن في ذلك العيد يبدأ العديد بشراء الملابس الجديدة وشراء الألعاب للأطفال وعند قدوم عيد الفطر يفرح الكثير ومنهم الكبار والصغار لأنه يأتي مرة واحدة في العام وبدأ جميع المواطنين في دولة الأردن بالبحث عن موعد اول ايام عيد الفطر المبارك لذلك سوف نقدم لكم العديد من المعلومات التي تكون خاصة بعيد الفطر وسوف نذكر لكم أيضًا موعد اول ايام العيد.

موعد أول ايام عيد الفطر في الامارات 2023 – 1444 متي اول يوم عيد الفطر الامارات ٢٠٢٣

موعد أول ايام عيد الفطر في الاردن 2023 – 1444

من المعروف أن تختلف مظاهر العيد من دولة إلى أخرى لذلك سوف نقدم لكم مظاهر الاحتفال بعيد الفطر في دولة الأردن في السطور القادمة ومن مظاهر الاحتفال التالي:

موعد أول ايام عيد الفطر في البحرين 2023 – 1444 متي اول يوم عيد الفطر البحرين ٢٠٢٣

  • في بداية اول ايام العيد يقومون الأشخاص بتجهيز الفطار منذ الصباح ويكون الكبار والصغار بهم النشاط والحيوية ويوجد أشخاص لا ينامون في ذلك اليوم ويسهرون.
  • تكون الأسواق الخاصة بالطعام وشراء الملابس قبل أيام العيد بأيام قليلة مليئة بالأشخاص لأنهم يشتهرون مستلزمات العيد قبل بدايته.
  • يذهب جميع المسلمين للصلاة في المساجد أو الأماكن المشهورة بصلاة العيد ثم يشترون الألعاب بعد الصلاة لأطفالهم ويمشون قليلًا ثم بعد ذلك يذهبون إلى المنزل.
  • يقوم جميع المسلمين في الأردن بالذهاب إلى أقاربهم لتهنئتهم بعيد الفطر المبارك.
  • تكون مدة إجازة عيد الفطر اول ايام عيد الفطر ثلاثة أيام متتالية وفي الثلاث أيام يحتفل الأردنيين بذلك العيد.

موعد أول ايام عيد الفطر في تونس 2023 – 1444 متي اول يوم عيد الفطر بتونس ٢٠٢٣

متي اول يوم عيد الفطر الاردن ٢٠٢٣

قامت وكالة الأنباء الأردنية بالإعلان عن أن سوف يبدأ شهر شوال يوم السبت الموافق 22 من شهر أبريل وذلك أيضًا سيوافق أول أيام عيد الفطر وذلك التاريخ يكون فلكيًا أما في الدول الإسلامية التي تعرف اول ايام عيد الفطر عن طريق الرصد بالعين المجردة سيكون اول ايام العيد يوم السبت الموافق 22 من شهر أبريل أما الدول التي تعتمد على الحساب الفلكي سوف يكون اول ايام العيد بها يوم 21 من شهر أبريل وذلك سيوافق يوم جمعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *