” متي ” موعد ليلة النصف من شعبان 1444 – 2023 والادعية المستجابة

يقوم آلاف الأشخاص بالبحث على جميع محركات الإنترنت عن موعد ليلة النصف من شعبان وزادت عمليات البحث خصوصًا منذ يوم الإثنين الموافق 27 من شهر فبراير في جميع أنحاء العالم العربي لذلك قام دار الإفتاء المصري بالإعلان سابقًا عن موعد هذه الليلة لذلك سوف نعرض لكم من خلال هذا المقال الموعد وسوف نذكر لكم أيضًا بعض الأدعية التي يجب قولها في هذه الليلة وتلك الأدعية قد تكون مستجابة، من المعروف أن ليلة النصف من شعبان هي الليلة التي تم فيها تحويل قبلة المسلمين من البيت المقدس للبيت الحرام وأكد العديد من المؤرخين بأن تم تحويلها في منتصف شهر رجب.

أحاديث عن ليلة النصف من شعبان

قد تم ذكر العديد من الأحاديث لتلك الليلة ويقوم العديد بالبحث عنها لذلك سوف نعرضها لكم من خلال السطور القادمة:

  • إذا كانت ليلة النصف من شعبان اطلع الله إلى خلقه فيغفر لجميع للمؤمنين ويملي للكافرين ويدع أهل الحقد بحقدهم حتى يدعوه.
  • إن الله ليطلع في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه الا لمشرك او مشاحن.
  • شعبان ينزل الله تبارك وتعالى إلى السماء الدنيا فيغفر لجميع عباده إلا لمشرك أو مشاجر أو قاطع رحم.

دار الإفتاء وليلة النصف من شعبان 

قامت دار الإفتاء بالتوضيح بأن عند قول هذا الحديث سوف تتغير حياتك إلى الأفضل كما أن من المهم قول هذا الحديث في ليلة النصف من شعبان لأن هذا الحديث قد خصص لتلك الليلة والحديث هو أمر حسن له حرش فيه ولا منع لا على جهة التحريم ولا على جهة الكراهة، كما أن سوف نقدم لكم دليل على أن هذا الحديث مخصوص لتلك الليلة قال الله تعالى في سورة البقرة فاذكروني أذكركم واشكروا لي ولا تكفرون. 

https://www.youtube.com/watch?v=lmCxOKmEaPc

موعد ليلة النصف من شعبان 1444 – 2023

قام دار الإفتاء المصري بالإعلام بأن سوف تكون ليلة النصف من شعبان يوم الأثنين الموافق 6 من شهر مارس وسوف تستمر حتى فجر يوم الثلاثاء الموافق 7 من شهر مارس وهذا ما ذكرته من خلال منشور لها عن طريق صفحتها الرسمية على الفيسبوك.

ادعية ليلة النصف من شعبان 2023 / 1444

  • اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ
  • اللهم نتوسل إليك باسمك الواحد الأحد، الفرد الصمد، وباسمك الأعظم فرّج عنا وعافنا واعف عنا، أجرنا أجرنا أجرنا يا الله، يا كاشف الهم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، يا الله أحاطت بنا الذنوب والمعاصي، فاغفر لنا ولا تعاملنا بذنوبنا، فلا نجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدنا بها يا صمد.
  • اللهم اجعل لي من كل ما أهمني وكربني سواء من أمر دنياي وآخرتي فرجًا ومخرجًا، وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنوبي، وثبت رجاك في قلبي، واقطعه ممن سِواك، حتى لا أرجو أحدًا غيرك، يا من يكتفي من خلقه جميعًا، ولا يكتفي منه أحد من خلقه، يا أحد، من لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *