” متي ” موعد ليلة القدر 2023 – 1444 واهم الادعية الخاصة بها

يستعد المسلمين في كافة انحاء العالم الي ليلة القدر في شهر رمضان المبارك التي تهل علينا في الفترة القادمة ، ويسائل الكثير من المسلمين علي ذلك الليلة وما هي فضلها ، وذلك من اجل استغلال هذة الليلة العظيمة التي تكون فيها ابواب السماء مفتوحة ويستجيب الله لدعاء العبد الصالح ، وتعد هذة الليالي من ابرز الليالي التي تهل علي جميع المسلمين ، وهي أفضل من ألف شهر ، فهي الليلة العظيمة التي تكون فيها ابواب السماء مفتوحة ويستجيب الله لدعاء العبد الصالح ان كان بالخير.

موعد ليلة القدر 2023 – 1444

ليلة القدر من اعظم ليالي شهر رمضان المبارك ، فهي افضل شهور السنة وهي التي تنزل فيها الملائكة والروح فيها كما ورد في كتاب الله عز وجل ، وتصادف هذة الليلة المباركة في السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك من كل عام ، وهي ليلة عظيمة يتم فيها فتح ابواب السماء ويستجيب الله لدعاء العبد الصالح ان كان بالخير ، وهناك العديد من الأقوال التي توحي بأن ليلة القدر هي ليلة القدر العشرين والخامس من شهر رمضان المبارك في ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك.

علامات ليلة القدر

  • تشرق الشمس على ليلة القدر وهي صافية لا أشعة فيها.
  • في ليلة القدر يشعر المسلمون بالهدوء والأمان، والسبب في ذلك كثرة الملائكة التي تجوب الأرض خلالها.
  • يشعر المسلم بأسمى معاني الأمن والسلام والطمأنينة.
  • وتتميز بأنها من الليالي المعتدلة لأنها ليست ليلة حارة ولا باردة.
  • تتميز ليلة القدر بأنها نقية صافية وهادئة وخالية من الغبار والرياح.
  • السماء صافية، لا نيازك.

ادعية ليلة القدر 2023 / 1444

  • اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهّل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادك الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  • اللّهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكراً شاكراً لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، ارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • (اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي).
  • (اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ).

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *