متى اول يوم رمضان ٢٠٢٣ وأدعية استقبال شهر رمضان 1444

عدد كبير جدا من المسلمين يبحثون بشكل مكثف علي موعد أول ايام شهر رمضان المبارك اعادة الله عليكم بكامل الخير والبركات ، ذلك الشهر العظيم الذي تتكاثر فية اعمال الخير والبركة ، فهو شهر يطلق علية بشهر البركة والرحمة وفية تتفتح ابواب السماء ويستجيب الله لدعاء العبد الصالح ان كان بالخير ، وقد نشرت دار الافتاء المصرية منشور عبر الصفحة الشخصية الخاصة بها علي الفيس بوك توضح فية موعد اول ايام شهر رمضان المبارك والذي من المقرر ان يكون يوم الخميس الموافق 23 من شهر مارس لعام 2023.

متى اول يوم رمضان ٢٠٢٣

اعلنت دار الافتاء المصرية في منشور رسمي خاص بها علي انها قد تمكنت من استطلاع رؤية هلال شهر رمضان المبارك في جميع انحاء العالم ، وقد تبين من خلال الرؤية ان غدا الاربعاء هو المتمم لشهر شعبان لعام 1444 هجريا وان الخميس الموافق 23 من شهر مارس هو اول ايام شهر رمضان المبارك اعادة الله عليكم بكامل الخير والبركات ، والجدير بالذكر ايضا ان صيام شهر رمضان يعد من اهم اركان الاسلام ، لذلك يحرص الكثير من المسلمين علي صيام ذلك الشهر الكريم.

أدعية استقبال شهر رمضان 1444 – 2023

  • الله بلغنا شهر رمضان المبارك، واعنا فية علي الصيام والقيام وقراءة القرآن.
  • اللهم بلغنا رمضان وادخله علينا بالأمن والسلام. اغفر لنا يا منان يا رحيم وتقبل دعائنا يا ذا الجلال والاكرام اللّهُمّ اجمع على الهُدى أمرنا، وأصلح ذات بيننا، وألّف بين قُلُوبنا.
  • اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا في الشهر الكريم، وارفع عنا الوباء والولاء، اللهم اعتق رقابنا من النار.
  • اللهم ارزقنا في شهر رمضان المبارك التوبة والغفران والعتق من النيران.
  • اللهم اهل علينا شهر رمضان المبارك بالصحة والعافية، وارزقنا فية القدرة على الصيام والقيام وتلاوة القرآن الكريم.
  • اللهم هب لنا في شهر رمضان الكريم، ما يعيننا على الصيام وطاعتك.
  • اللهم بارك لنا فيما تبقى من شهر شعبان، واغفر لنا فيها ذنوبنا، وبلغنا شهر رمضان المبارك لا فاقدين ولا مفقودين، واعنا فيه علي الصيام.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *