ما هو نظام البيرول للمرتبات الجديد في مصر؟
ما هو نظام البيرول للمرتبات الجديد في مصر؟

يوجد نظام جديد للقيام بإعداد وإدارة مرتبات الذين يعملون بالجهات الحكومية تم الإعلان عنه مؤخرًا على مستوى الجمهورية حيث كان إعلان وزارة المالية المصرية لإستخدام النظام الجديد والذي يطلق عليه اسم “البيرول”، جاء هذا النظام ضمن عدة قرارات حديثة تساهم في عملية ميكنة أجور جميع العاملين بالدولة المصرية حيث أن الدولة تسعى نحو التوجه الرقمي بشكل كامل في كل مؤسساتها في الفترة الحالية، للإطلاع على المزيد من المعلومات تتبع الآتي.

حول نظام البيرول 

صرحت الوزارة بأن التطبيق يعمل بنظام أوراكل بيرول، وفي المستقبل القريب سيتم استخدامه في جميع الجهات والمؤسسات الحكومية بالدولة، حيث أن الغرض الرئيسي من استخدام هذا النظام الحديث الإعداد والإدارة بشكل أكثر حكمة بالنسبة لأجور العاملين داخل أجهزة الدولة وبشكل إلكتروني تمامًا.

مميزات هذا النظام عن سابقه

كما ذكرنا بالأعلى يعمل النظام بشكل إلكتروني كامل وتلك النقطة أكثر ما يتميز به النظام.

  • فهو يوفر الدقة وأيضًا سرعة الربط بين المنظمة المالية للدولة في وقت واحد وفي وحدة رقمية واحدة.
  • يتسم النظام بالتحري الدقيق في حساب مستحقات الذين يعملون بأجهزة الدولة، كما أنه يتبع في ذلك التدقيق ما تنص عليه القوانين التي حددتها وزارة المالية لتنظيم عملية صرف أجور العاملين.
  • يساهم في حساب ما يتم استقطاعه من المستحقات أو الأجور من العاملين بالدولة بدقة وبدون أخطاء.
  • ما تجنيه الدولة من ذلك النظام التكامل بين المؤسسات وبعض الجهات في كافة أنحاء الجمهورية حيث أن بتطبيق ذلك النظام سيتوفر عدد هائل من التقارير والمعلومات عن مل العاملين في أجهزة الدولة فينتج عن ذلك سهولة الإجراءات الصحيحة على متخذي القرار.
  • يوفر الكثير من المزايا والخدمات للمواطنين كالتسوق على الإنترنت وتسديد الفواتير وخدمة الاستعلام عن بيانات الراتب

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *