ما هو دعاء صلاة التهجد ليلة القدر 2023

ما هو دعاء صلاة التهجد ليلة القدر 2023 تعتبر من أفضل الليالى للدعاء وفي هذه الليلة نزل القران الكريم، ويجوز للمسلم أن يدعو فى هذه الليلة بما يشاء من الأدعية، ومن خلال مقالنا سنتعرف على ما هو دعاء صلاة التهجد ليلة القدر 2023.

دعاء للتهجد

  • اللهم إنّها ليلة القدر التي تفيض بها بركاتك، اللهم لا إله إلّا أنت، أسألك بنور وجهك الكريم. أن لا تحرمنا من الخيرات فيها، وأن لا تجعلنا مِمن أدرك ليلة القدر، وكان عنها من الغافلين، غيّر أقدارنا إلى أحسنها يا رب.
  • نسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيّك محمّد، ونعوذ بكَ من شرّ ما استعاذ بكَ منه عبدك ونبيك محمّد -صلّى الله عليه وسلّم- انفعنا بما علّمتنا وعلّمنا ما ينفعنا، وزدنا فيك علمًا يا رحيم.
  • اللهم يا ربنا ويا مولانا ويا سميع الدعاء، نسألك المغفرة لنا ولجميع المسلمين والمؤمنين ذكورًا وإناثًا، أحياءً وأمواتًا يا رب العالمين، اللهم ألّف بين قلوبنا واهدنا فيمن هديت إلى سواء السبيل، اللهم اصرف عنّا شر الأشرار وكيد الفجار.
  • رب السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول، فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيئاً، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
  • اللهم يا مغير الأحوال غيرّ حالي من هذا الذي تعرفه، وانقلني لأحسن الأحوال، اللهم اجعلني ممّن نظرت إليهم نظرة رضا في ليلة القدر، فأصلحت شأنهم وكتبتهم عندك من المعتوقين من النّار يا أجود الأجودين يا رب.
  • بارك لنا فيما تبقّى من شهرنا رمضان، وأعنّا فيه على الصّيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان، ارحم ضعفنا وقلة حيلتنا، وما أنتَ به أعلم منّا يا كريم، اللهم احفظ لي أهلي ومن أحب، ولا تُريني فيهم مكروهًا يا كريم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *