كوب  واحد من مشروب البقدونس على الريق| فوائد لا حصر لها

قامت  الدكتورة سوسن غزال خبيرة التغذية من خلال  صفحتها الرسمية على جميع  موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك الصحية بحيث يتم شرب  البقدونس.

الفوائد الصحية تناول البقدونس

تحسين مستويات السكر في الدم

أنّ البقدونس يحتوي على مركبات تشمل  على الكثير   من  مضادات الاكسدة والتي من الممكن   أن تكون فعّالة في انخفاض  مستويات السكر في الدم.

تعزيز صحّة القلب

حيث أن  البقدونس يحتوي بشكل كبير على مركبات مختلفة  ومن ضمنها  الكاروتينات التي   تحافظ على صحة القلب من خلال انخفاض العوامل  التي تؤدي  للإصابة بأمراض القلب حيث إنّها تعمل  على تحسين  الالتهابات  ومستويات الكولسترول الضار

تعزيز المناعة

حيث يعد  البقدونس من الخضراوات التي تشمل  على الكثير من  مضادات  التأكسد الذي يعمل بشكل كبير على توظيف وظائف جهاز المناعة ويترتب عليه انخفاض  الإصابة الالتهابات كما أنه من الممكن أن يمنع تدمير  الخلايا.

تعزيز صحّة الكبد

حيث أثبتت العديد من  الدراسات المختلفه  التي تمّ تنفيذها  على الفئران التي تم اصابتهم  بمرض السكري أن العمل على تناول  مستخلص البقدونس من الممكن أن  يمنع الإصابة بتلف الكبد ويقوي  مستويات مضادات التأكسد في الجسم كما يحسن وظائف الكبد.

طريقة التحضير

أولا نقوم بتجهيز  مشروب ماء البقدونس عن طريق وضع  أوراقه إلى كوبٍ من الماء الساخن ويتم وضعها  لمدة عشر دقائق ومن الممكن   أن يعمل على تحسين  رائحة النفس حيث يعتقد   العديد   من النساء أن تناوله  يعمل بشكل كبير في تقليل   التشنجات  التي تأتي مع   الدورة  الشهريّة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *