كم عدد الايام الباقية على شهر رمضان ١٤٤٤- ٢٠٢٣ ” متي اول رمضان “

يبحث الكثير من المسلمين في الوقت الحالي علي عدد الايام الباقية علي شهر الخير والمغفرة والرحمة والتقرب الي الله عز وجل وهو شهر رمضان الذي يهل علينا بعد 5 ايام من الأن ، يأتي ذلك الامر بعد ان ودع المسلمين الجمعة الاخيرة من شهر شعبان امس ، وشهر رمضان هو الشهر التاسع في التقويم الهجري والذي يهل علينا بعد شهر شعبان مباشرة ، ويعتبر هذا الشهر مميز جدا لدي عدد كبير من المسلمين ، ولة مكانة خاصة عن غيرة من باقي الشهور الاخري ، لذلك يرغب الكثير في استغلال ذلك الشهر والعمل علي التقرب الي الله عز وجل.

متي اول رمضان 1444 / 2023

يبدا شهر رمضان عند الاعلان عن بداية الشهر القمري الجديد ، ويتم ثبوت الرؤية وذلك يوم 29 من شهر شعبان ، وعلية يكون اليوم القادم هو اول ايام شهر رمضان المبارك ، او في حالة عدم ثبوت الرؤية وان اليوم التالي سيكون يوم 30 وهو المتمم لشهر شعبان يهل علينا شهر رمضان بعدها ، وتبلغ مدة الشهر 29-30 يومًا، ينتهي أيضًا بثبوت رؤية الهلال، وعند انتهاء رمضان يحتفل المسلمون بعيد الفطر.

كم عدد الايام الباقية على شهر رمضان ١٤٤٤- ٢٠٢٣

لا يتبقي علي بداية شهر رمضان المبارك الا 5 ايام فقط ، ولكن سيتم التأكيد علي ذلك الامر عن طريق الرؤية التي ستقوم بها دار الافتاء المصرية يوم الثلاثاء القادم لتحديد موعد بداية الشهر الكريم.

ادعية استقبال شهر رمضان 1444

  • اللهم يا فارق الفرقان  ومنزل القران خالق الإنسان عالم السر والإعلان، بارك اللهم لنا وللمسلمين في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره على الصيام والصلاة والقيام وعلى تلاوة القران، واقطع عنا حزب الشيطان و زحزحنا عن النيران، وامنن علينا بالتوبة والغفران والقبول  والرضوان وحبب إلينا الإيمان وزينة في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان.
  • اللهم بارك لنا في ما تبقى من شعبان وبلغنا رمضان….اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم….اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان.
  • وأيضًا ، اللهم بلغنا رمضان أياما عديدة  وأعواما مديدة…. و صل و سلم و بارك على سيدنا محمد و على آل بيته الطاهرين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *