قيمة زكاة الفطر وموعد إخراجها 2023 – 1444 ما هي مقدار الزكاة عند كل مسلم

تعتبر قيمة زكاة الفطر من الأمور التي يجب على المسلم أن يقوم بها لأنها أمر واجب عليه ويجب على جميع المسلمين الذين يكونوا قادرين على دفع الزكاة بأن يقوموا بإخراجها قبل أن يتم رؤية شمس أول أيام عيد الفطر وقام دار الإفتاء المصري بالإعلان عن القيمة التي يجب إخراجها وسوف نقدمها لكم في السطور القادمة لكي تكونوا على علم بها إذا كنتوا تريد إخراج زكاة.

ما هي مقدار الزكاة عند كل مسلم ؟

يوجد العديد من الآيات في القرآن الكريم التي ذكرت زكاة الفطر والأحاديث الشريفة أيضًا،،وسوف نقدمها لكم في السطور التالية:

  • قال الله سبحانه وتعالى قد أفلح من تزكى وتلك الآية من سورة الأعلى وتم الإعلان من قبل المفسرين بأن تلك الآية معناها زكاة الفطر.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أغنوهم عن طواف هذا اليوم.
  • قال عمر رضي الله عنه وابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر بزكاة الفطر أن تؤدى قبل خروج الناس إلى الصلاة.

موعد إخراج زكاة عيد الفطر المبارك 

قام دار الإفتاء بالإعلان بأن يصح إخراج زكاة عيد الفطر نقديًا ويمكن إخراجه حبوب أو طعام والهدف من إخراج الزكاة تلبية حاجات الفقراء والمحتاجين ومساعدتهم وتقديم الدعم لهم، وأعلن أيضًا دار الإفتاء بأن يمكن إخراج زكاة الفطر من بداية شهر رمضان المبارك حتى آخر أيام هذا الشهر ومن المعروف أن جميع الأمة الإسلامية تعاني من أزمات اقتصادية كبيرة بسبب إرتفاع الأسعار مما أدى إلى وجود العديد من المحتاجين والفقراء الذين يكونوا في أشد الحاجة إلى ذلك الزكاة.

قيمة زكاة الفطر 1444 / 2023

قام دار الإفتاء المصري بالإعلام بأن سوف تصل قيمة زكاة عيد الفطر إلى 30 جنيه وذلك حد أدنى لكل فرد محتاج أو يمكن إخراج 3 كيلو جرام من القمح أو الارز.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *