“قبل الإفطار” دعاء اليوم الخامس 5 من رمضان 2023/1444

دعاء اليوم الخامس من رمضان 1444 يبحث عنه المسلمين في شتى بقاع الأرض بالتزامن مع اقتراب موعد أذان المغرب، فيقال أنها من الأوقات المستجاب فيها الدعاء لذلك يفضل الإكثار من الأدعية، ففي مثل هذه الأوقات المباركة لا يرد الدعاء، لذلك يحرص المسلمين على ترديد أفضل أدعية اليوم الخامس من شهر رمضان المبارك 2023، كما أنه ساعين لتقديم الطاعات والعبادات المختلفة والمتنوعة مبتغين مرضات المولى عز وجل.

دعاء اليوم الخامس من رمضان 1444

في السطور التالية سوف نعرض لكم متابعينا الكرام دعاء اليوم الخامس 5 من رمضان 1444/2023 كاملة، فقد استقبل الملايين من المسلمين في مختلف أرجاء العالم شهر رمضان المبارك، وبدأت الاستعدادات لإقامة هذه الأيام المباركة التي تحمل في جعبتها الخير والبركات، فهي من أفضل أيام الشهر ففيها تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، ويحرص المسلمين على أدعية اليوم الخامس من شهر رمضان 2023.

أدعية 5 رمضان 2023

  • اللهم أرَيْتَني مِنْ قُدْرَتِكَ، وَ عَرَّفْتَني مِنْ إجابَتِكَ، فَصِرْتُ أدْعُوكَ آمِناً، وَ أسْاَلُكَ مُسْتَأنِساً، لا خائِفاً وَ لا وَجِلاً، مُدِلاًّ عَلَيْكَ فيـما قَصَدْتُ فيهِ إلَيْكَ، فَاِنْ أبْطأَ عَنّي عَتَبْتُ بِجَهْلي عَلَيْكَ، وَ لَعَلَّ الَّذي أبْطأَ عَنّي هُوَ خَيْرٌ لي لِعِلْمِكَ بِعاقِبَةِ الأمور، فَلَمْ أرَ مَوْلاً كَريماً أصْبَرَ عَلى عَبْد لَئيم مِنْكَ عَلَيَّ يا رَبِّ، إنَّكَ تَدْعُوني فَأوَلّي عَنْكَ، وَ تَتَحَبَّبُ إلَيَّ فَأتَبَغَّضُ إلَيْكَ، وَ تَتَوَدَّدُ إلَيّ فَلا أقْبَلُ مِنْكَ، كَاَنَّ لِيَ التَّطَوُّلَ عَلَيْكَ، فَلَمْ يَمْنَعْكَ ذلِكَ مِنَ الرَّحْمَةِ لي، وَ الإحْسانِ إلَيَّ، وَ التَّفَضُّلِ عَلَيَّ بِجُودِكَ وَ كَرَمِكَ، فَارْحَمْ عَبْدَكَ الْجاهِلَ وَ جُدْ عَلَيْهِ بِفَضْلِ إحْسانِكَ إنَّكَ جَوادٌ كَريمٌ.
  • اللهم لا تحرمنا من جوار النبى المصطفى فى الفردوس الأعلى من الجنة. اللهم إنا نعوذ بك من عذاب النار ومن عذاب القبر ومن فتنة المسيح الدجال ومن فتنة المحيا والممات.
  • أسألك باسمك الكبير ، ونور وجهك المنير ، وبملكك القديم ، يا حيّ يا قيوم !.. يا حيّ يا قيوم !.. يا حيّ يا قيوم !.. أسألك باسمك الذي أشرق به كلّ شيءٍ ، وباسمك الذي أشرقت به السموات والأرض ، وباسمك الذي صلح به الأولون ، وبه يصلح الآخرون.
  • اللهمَّ فإني أعوذُ بك من فتنةِ النارِ، وعذابِ النارِ، وفتنةِ القبرِ، وعذابِ القبرِ، ومن شرِّ فتنةِ الغِنى، ومن شرِّ فتنةِ الفقرِ، وأعوذُ بك من شرِّ فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ، اللهمَّ اغسِلْ خطايايَ بماءِ الثَّلجِ والبَرَد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيْتَ الثوبَ الأبيضَ من الدَّنَسِ، وباعِدْ بيني وبين خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ، اللهمَّ فإني أعوذُ بك من الكسَلِ والهرَمِ والمأْثَمِ والمغْرمِ.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *