شروط الضمان الاجتماعي المطور للفرد المستقل وخطوات التقديم
شروط الضمان الاجتماعي المطور للفرد المستقل وخطوات التقديم

أعلنت الموارد البشرية عن شروط الحصول على الضمان الاجتماعي المطور وذلك عقب الإعلان عن نفاذ برنامج الضمان الاجتماعي المطور الجديد وذلك لكل من يريد ان يستفيد من الدعم، للإطلاع على المزيد تتبع السطور القادمة.

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1444

لكل من يريد الاستفادة من دعم الضمان الاجتماعي المطور يستطيع التسجيل على المنصة باتباع الآتي:

  • إدخال رقم الهوية الوطنية للشخص المتقدم وكذلك تاريخ الميلاد هجريًا ورقم الجوال وكلمة المرور، بعد ذلك يتم  أرسال رسالة نصية على الهاتف الجوال تتضمن تلك الرسالة رمز التوثيق، يتطلب كتابة رمز التفعيل ثم الضغط على توثيق.
  • القيام بملئ بيانات الدخول وهي متمثلة في الهوية وكلمة المرور، ثم الضغط على أيقونة الذهاب إلى الملف الموحد، ثم ملئ كل البيانات الشخصة وهي متمثلة في السكن، الدخل، التعليم، العمالة، الترخيص، بيانات الممتلكات والتابعين، ثم القيام بتأكيد البيانات.
  • كما يجب ملئ البيانات بشكل سليم ودقيق في كل الأماكن المخصصة ثم الضغط على كلمة حفظ ثم الضغط على التالي عقب الانتهاء من ملئ الاماكن بهدف حفظ البيانات المسجلة.
  • ينبغي ملئ تفاصيل العنوان كما هو متواجد بالعنوان الوطني وأيضًا تحديد نوع السكن ثم الضغط على حفظ البيانات.

شروط الضمان الاجتماعي المطور الشروط 1444

سوف يتم توضيح الشروط في النقاط الآتية:

  • يتطلب عند التقديم على الضمان الاجتماعي الجديد أن يضيف العائل جميع أفراد الأسرة داخل الملف الموحد، دون الإغفال عن كتابة أحدهم وذلك لضمان وجود دخل شهري له وعدم دخوله ضمن عملية الاحتساب فيؤثر ذلك على كل من الاستحقاق والأهلية.
  • كما ينبغي اعتماد الطلب من جهة التابع الذي يزيد عمره عن 18 عامًا كي يتم إضافته تابعًا لرب الأسرة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *