دعاء 1 رمضان 1444 – 2023 قبل الإفطار وعند السحور ” اللهم في اليوم الأول من رمضان ” ادعية اول يوم رمضان

دعاء اليوم الاول من شهر رمضان المبارك ، وهو من اكثر ما يبحث عنة المسلمين عبر محرك البحث العالمي جوجل ، خصوصا بعدما اعلنت دار الافتاء المصرية ان الخميس الموافق 23 من شهر مارس لعام 2023 هو اول ايام شهر رمضان المبارك ، يأتي ذلك الامر بعد أن تم استطلاع رؤية هلال الشهر الكريم ، والعمل علي تحديد الموعد الرسمي الخاص بها ، وها عبر موقع اقرأ نيوز سنعمل علي توفير دعاء اليوم الاول من الشهر الكريم فتابعونا.

دعاء اليوم الاول من شهر رمضان 2023 – 1444 مكتوب وكامل

ويستحب في ذلك الشهر الكريم الدعاء الي الله خصوصا وان ابواب السماء تكون مفتوحة ويستجيب الله لدعاء العبد الصالح ان كان بالخير ، حيث كان الرسول محمد صلي الله علية وسلم يدعو بشكل يومي بثلاثين دعاء عند الافطار وعند السحور ، لذلك سنعمل علي توفير عدد كبير من الادعية الهامة.

  1. اللهم اجعل سعيي فيه مشكورًا، وذنبي فيه مغفورا، وعملي فيه مقبولا، وعيبي فيه مستورا، وارزقني فيه فضل ليلة القدر، وصير فيه أموري من عسر إلى يسر.
  2. اللهم بلغنا شهرك بعظيم غفرانك، والعتق من نيرانك، وأدخلنا جنتك، وسخر لنا الطيبين من خلقك، واشرح صدورنا بذكرك، وابعد عنا كدر الدنيا وهمها يا رب العالمين، وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وأتباعه بإحسان إلى يوم الدين والحمد لله رب العالمين.
  3. اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، ومن فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقي قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم فإني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم.

دعاء 1 رمضان 1444 – 2023

  • “اللهم أهلّ علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام”
  • “ربي أعنا فيه على الصيام والقيام، واجعلنا ممن يصومه ويقومه إيماناً واحتساباً”.
  • “اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلاً واجعلنا فيه من الفائزين يارب العالمين”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *