” دعاء 1 رمضان 1444 ” دعاء اليوم الاول من شهر رمضان 2023 مكتوب ومستجاب

ينتظر العديد من المسلمين في جميع دول العالم بداية شهر رمضان كل عام لأنه يعتبر من الشهور المباركة والكريمة فهو من أعظم الشهور التي تمر على المسلمين كل عام فهو شهر العبادة وتخفيف الذنوب وأيضًا يعتبر شهر التوبة ويعتبر هذا الشهر هو أفضل شهر للعبادة والتقرب من الله سبحانه وتعالى والابتعاد عن المعاصي ويقومون العديد من المسلمين بالبحث عن الدعاء الخاص باليوم الأول من رمضان لذلك سوف نقدم لكم ذلك الدعاء وسنقدم لكم أيضًا مميزات ذلك الشهر المبارك.

مميزات وفضل شهر رمضان

شهر رمضان هو شهر التقرب من الله وشهر العبادة ويوجد له العديد من المميزات ويعتبر هذا الشهر من أفضل الشهور التي تمر على جميع المسلمين كل عام و يقومون بانتظاره بفارغ الصبر لأنه كما ذكرنا لكم فإنه له العديد من المميزات ومنها:

  • يتميز شهر رمضان المبارك بأن هذا الشهر الذي أنزل الله فيه القرآن لذلك هو من أفضل الشهور التي تمر علينا. 
  • يعتبر شهر رمضان هو الشهر الوحيد الذي ينتظم فيه جميع المسلمين بما أمرنا الله به من صيام وقراءة القرآن الكريم وعمل أعمال صالحة.
  • يقوم الكثير من المسلمين في ذلك الشهر بالتقرب من الله عن الشهور الأخرى.
  • شهر رمضان يعتبر هو شهر خير من ألف شهر كما ذكر في القرآن الكريم في سورة القدر.
  • عندما يقوم المسلمون بالدعاء في ذلك الشهر يستجاب الله لدعائهم إذا كان خير لهم لأن تكون أبواب السماوات مفتوحة في ذلك الشهر المبارك.

ما هو دعاء اول يوم رمضان

يبحث العديد من المسلمين عن الدعاء الخاص بأول يوم رمضان لذلك سوف نقدمه لكم وهو اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وأجعل قيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه وأغفر يا الله لي جرمي يا اله العالمين واعف يا الله عني فأنت عافيًا عن المجرمين.

دعاء اليوم الاول من شهر رمضان 2023

اللهم أهَلْه علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، والعافية المجللة، ودفاع الأسقام، والعون على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القرآن، اللهم سلمنا لشهر رمضان، وتسلمه منا حتى ينقضي عنا شهر رمضان، وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، يا رب العالمين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *