دعاء ١ رمضان.. أفضل أدعية اليوم الأول في شهر رمضان 1444/2023 “مكتوب”

دعاء ١ رمضان، في ظل استقبال المسلمين حول العالم أول أيام الشهر الفضيل فالملايين يسابقون من أجل الفوز والاغتنام بهذا الشهر العظيم، الذي سيحمل في جعبته الكثير من الخير والبركات فهو شهر العتيق من النار وفيه تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، فالمسلمين في شتى أرجاء المعمورة يستعدون لاقامة الطاعات والعبادات المختلفة متقربين من المولى عز وجل مرددين أفضل أدعية شهر رمضان المبارك 2023/1444 فيحرص المسلمين لاغتنام هذه الفرصة مقيمين سائر العبادات المتنوعة.

دعاء ١ رمضان ١٤٤٤

مع استقبال المسلمين أول ايام الشهر الفضيل بدء الملايين بالبحث المكثف عن دعاء ١ رمضان ١٤٤٤، فهذه الايام المباركة هي خير أيام العام فقد حثنا المولي عز وجل على اغتنام هذه الفرصة التي يحرص الملايين على اكتسابها، لذلك سوف نوفر لكم متابعينا الكرام عدد من أدعية شهر رمضان المبارك 2023 المكتوبة، وكان المولى عز وجل قال في كتابه الكريم “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”.

أدعية اليوم الأول في شهر رمضان 2023

  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ اللهم أهله علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام، والعافية المجللة، ودفاع الأسقام.
  • اللهمَ اجْعلْ صِيامي فيه صِيام الصّائِمينَ وقيامي فيهِ قيامَ القائِمينَ ونَبّهْني فيهِ عن نومة الغافِلينَ وأغفر لي جُرمي فيهِ يا الهَ العالَمينَ واعْفُ عنّي يا عافياً عنِ المجْرمين.
  • اللهُم اجعل اول صباح من رمضان تفريجاً لهمومنا واستجابة لدُعائنا وغفراناً لذنوبنا ‏فُتحت أبواب الجنة وغُلقت أبواب النار وصفدت الشياطين ، صباح نسمات الخـَـــير و الغفــَران صباح أول أيام رمضان.
  • والعون على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القرآن، اللهم سلمنا لشهر رمضان، وتسلمه منا حتى ينقضي عنا شهر رمضان، وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، يا رب العالمين.
  • ‏يارب اجعل أول فجر من رمضان تفريجاً لهمومنا واستجابة لدُعائنا وغفراناً لذنوبنـا ‏”اللهُم رمضـان مُختلف ، ينتزعنا من غفلـة الحياة والركض ورائـها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *