دعاء يوم عرفة مكتوب – ادعية يوم وقفة عرفات مكتوبة
دعاء يوم عرفة

للباحثين عن دعاء يوم عرفة، يوم التجلي الأعظم، حيث أن الله سبحانه وتعالى يتجلى إلى السماء الأولى من فجر هذا اليوم إلى آذان مغرب نفس اليوم، فينظر سبحانه إلى عباده وهم يتهافتون على عبادته ودعائه والتقرب إليه، فيستجيب جل علاه لدعاء من يدعوه، ويغفر لمن يرجو المغفرة، ويحقق مراد آخر، إنه ليوم تحقيق المعجزات فلا تجعلوه يفلت من أيديكم، وأحسنوا عبادة الله فيه وتقربوا إليه سبحانه بالصلاة والدعاء والذكر وقراءة القرآن، لا تتغافلواعن فضل هذا اليوم عله يكون يوم جبركم وتحقق أمانيكم، نستعر معكم متابعينا دعاء عرفة وأفضل الأدعية يوم وقفة عرفات.

دعاء يوم عرفة

إن أفضل القول في يوم عرفة هو ما قاله نبينا الكريم والصحابة الكرام، وهو لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، فأكثروا منها طوال يوم عرفة، بالإضافة إلى الدعاء لأنفسكم وأهليكم وأحبابكم، والمظلومين في كل مكان وأقصانا الأسير، وادعوا بخير ما دعي به النبي الكريم “اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، اللهم إنا نعوذ بك من النار وما قرب اليها من قول أو عمل، ونسألك الجنة وما قرب اليها من قول أوعمل”.

دعاء يوم وقفة عرفات

“اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا وأنه لا يغفر الذنوب سواك، فاغفر لي وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم”.

“اللهم لا تؤاخذني إن نسيت أو أخطأت، ولا تحملني يا رب ما لا طاقة لي به واعف عني واغفر لي وارحمني أنت مولاي فانصرني على القوم الكافرين”.

“رب اوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت بها علي وعلى والدي وأن اعمل صالحا ترضاه وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين”.

“ربنا اشرح صدري، ويسر أمري، واحلل عقدة من لساني، يفقهوا قولي، وارزقني الحكمة في التعامل مع الأمور كلها، إنك أنت الحكيم الخبير”.

“رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا واستجب دعائنا، وتمم أمورنا على خير وبركة يا رب العالمين”.

“اللهم انصر إخواننا المستضعفين في كل مكان وحين، وحرر اللهم أقصانا الأسير، واجعل ديننا ذخر بنا، وانصرنا على من ظلمنا يا رب العالمين”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *