دعاء ليلة 15 شعبان 1444 – 2023 ” ليلة النصف من شعبان ” فضلها وموعدها وحكم الاحتفال بها

ليلة النصف من شعبان ، تعد من أهم المناسبات الدينية التي تجلي الله سبحانة وتعالي علي رسوله صلي الله علية وسلم ، ويبدأ عدد كبير جدا من المسلمين بالبحث عن موعد ليلة النصف من شهر شعبان وهي ليلة 15 شعبان التي تهل علينا وسط فرحة شديدة ، حيث يحرص كافة المسلمين في الاحتفال بها كل عام والعمل علي احيائها بمختلف الطاعات والعبادات ، ومن ناحية اخري يفضل الكثير في ترديد الدعاء وذلك من اجل التقرب الي الله ورسولة.

متي ليلة النصف من شعبان 1444 / 2023

ليلة النصف من شهر شعبان لعام 2023 كما ورد عن الافتاء من المقرر ان تبدأ من مغرب الاثنين الموافق 6 / 3 / 2023 بينما تنتهي هذة الليلة العظيمة المباركة في فجر يوم الثلاثاء الموافق 7 / 3 / 2023 ، ولكن يستمر احياء يوم النصف من شهر شعبان بالطاعات والعبادات والمغفرة والتقرب الي الله عز وجل ويعد الدعاء من افضل الاعمال التي يمكن للمسلمين ترديدها ، كما ان صيام ذلك الليلة يعمل علي تغفير ذنوب المسلمين ، وسنضع لكم في هذا المقال ادعية ليلة النصف من شعبان.

ادعية ليلة النصف من شعبان 2023 – 1444 ” ردد معانا ” دعاء يوم 15 شعبان

حكم الاحتفال بليلة النصف من شعبان 2023

دعاء ليلة 15 شعبان 1444 – 2023

  • اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ).

ادعية ليلة النصف ممن شعبان 1444 – 2023 مكتوبة

  • إِلَهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ.
  • اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضائك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *