دعاء ليلة النصف من شعبان 1444 أفضل الأدعية في نصف شهر شعبان

يعتبر دعاء ليلة النصف من شعبان هن أهم الأدعية التي يكثر البحث عنها في مثل هذه الأوقات، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد ليلة النصف من شعبان، والتي تعتبر واحدة من أهم الليالي على مدار العام، حيث أنها تمتلك فضل عظيم في الثواب والحسنات الكبيرة التي تقدم للمسلمين في حالة استغلالها جيدا، وسوف نوضح من خلال هذا المقال مجموعة من أفضل أدعية ليلة النصف من شعبان.

دعاء ليلة النصف من شعبان

ونجد أنه بناء على ما جاء في الكثير من النصوص الشريفة بالكتاب العزيز والسنة النبوية، فقد تم توضيح فضل هذه الليلة العظيمة، وقد تم الحث على اغتنام دعاء النصف من شعبان، ومن الافضل عدم تفويتها أيًا كانت الظروف والأسباب، ويعود السبب في ذلك الى أن ايام النصف من شعبان عبارة عن فرصة ذهبية وكنزا ينبغي الفوز به، والذي قد يكون آخر أمل لجميع الاشخاص لكي يتم دخول شهر رمضان بلا بلاء ولا ضنك.

أفضل أدعية في ليلة النصف من شعبان

وقد حست الكثير من المواضع عن فضل الأدعية في ليلة النصف من شهر شعبان، و قالت دار الإفتاء المصرية في هذا الصدد أن ذكر الله تعالى والثناء عليه والتوجه إليه بالدعاء كل ذلك مشروع، وذلك بناء على ما جاء في  قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «الدُّعَاءُ هُوَ العِبَادَةُ»، ومن ابرز الأدعية في ليلة النصف من شعبان ما يلي.

  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأهبطه وإن كان في الأرض فأظهره وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وبارك اللهم فيه» .

    «اللهم سخر لي الأرزاق والفتوحات في كل وقت وساعة وهون علي كل صعب ويسر علي كل عسير اللهم أقذف في قلبي رجائك وأقطعه عمن سواك حتى لاأرجو أحدا غيرك ، اللهم وماضعفت عنه قوتي وقصر عنه عملي ولم تنتهي إليه رغبتي ولم تبلغه مسألتي ولم يجري على لساني مما أعطيت أحدا من الأولين والآخرين من اليقين فخصني به يارب العالمين » .

    «اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني وبك لذت فنجني مما يؤذيني أنت حسبي ونعم الوكيل اللهم أرضني بقضائك وقنعني بعطائك واجعلني من أوليائك »

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *