دعاء المطر والرعد والبرق 1444 – 2023 في شهر رمضان مكتوب كما دعي النبي دعاء نزول المطر في رمضان

يبحث عدد كبير جدا من المسلمين الوقت الحالي علي دعاء المطر والرعد والبرق خلال شهر رمضان المبارك ، وذلك بعدما فوجئ كل منهما بنزول المطر الكثيف في ثاني ايام شهر رمضان المبارك ، الامر الذي جعل المسلمين في حالة سعادة شديدة جدا ، حيث يعد نزول المطر رزق وخير من الله ، وبناء علي ذلك يبحث الكثير حاليا علي دعاء نزول المطر خصوصا وان ابواب السماء تكون مفتوحة في ذلك الايام ويستجيب الله لجميع الدعوات.

دعاء نزول المطر في رمضان 2023 – 1444

اليكم الأن مجموعة من الأدعية التي يمكنك ترديدها اثناء نزول المطر ، خصوصا ونحن في ثاني ايام شهر رمضان المبارك ، فهي ايام مباركة تكون فيها ابواب السماء مفتوحة ، ويقبل الكثير علي طلب الرزق والعفو والمغفرة من الله عز وجل.

  • «اللهم كما غسلت الأرض بالمطر، اغسل ذنوبنا بعفوك وغفرانك، واغسل قلوبنا من كل هم وضيق، اللهم صيبا نافعا».
  • «اللهم‏‎ ‎صيباً نافعاً »، وبعد نزوله: «مُطرنا بفضل الله ورحمته ».
  • «ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺃﻧﺖ ﺭﺑﻲ ﻻ ﺇﻟﻪ ﺇﻻ ﺃﻧﺖ ﺧﻠﻘﺘﻨﻲ ﻭﺃﻧﺎ ﻋﺒﺪﻙ ﻭﺃﻧﺎ ﻋﻠﻰ ﻋﻬﺪﻙ ﻭﻭﻋﺪﻙ ﻣﺎ ﺍﺳﺘﻄﻌﺖ ﺃﻋﻮﺫ ﺑﻚ ﻣﻦ ﺷﺮ ﻣﺎ ﺻﻨﻌﺖ ﺃﺑﻮﺀ ﻟﻚ ﺑﻨﻌﻤﺘﻚ ﻋﻠﻲ ﻭﺃﺑﻮﺀ ﺑﺬﻧﺒﻲ ﻓﺎﻏﻔﺮ ﻟﻲ ﻓﺈﻧﻪ ﻻ ﻳﻐﻔﺮ ﺍﻟﺬﻧﻮﺏ ﺇﻻ ﺃﻧﺖ» وهو سيد الدعاء بحسب ما قاله النبي.

دعاء المطر والرعد والبرق 1444 – 2023 في رمضان

  • «اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لى ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهى لا إله إلا أنت».
  • «اللهم أحيني على سنة نبيك وتوفني على ملته، وأعذني من مضلات الفتن»، ودعا النبي بقوله: «اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت»، وقال: «اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال».
  • «اللهم حوالينا لا علينا، اللهم على الآكام والظراب وبطون الأودية، ومنابت الشجر».

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *