إنخفاض المعادن النفيسة بشكل جنوني .. تابع سعر الذهب اليوم في مصر
شاهدت الأيام القليلة السابقة حركة نشطة  بين هبوط وإرتفاع لأسعار الذهب من عيار 21، نتابع معكم اخر أسعار بيع وشراء الذهب من عيار واحد وعشرين والذي يعد الأكثر مبيعا وتدولا في مصر .وقد تم تسجيل سعر بيع الذهب من العيار نفسه في الساعات الأخيرة 1670 جنيها للجرام  ولا يشمل سعر البيع مصنعية الصائغ ، علي الجانب الآخر سجل سعر الأونصة عالميا هبوط حيث وصل عند سعر 1808 دولار في اخر تداولات فورية

أسعار الذهب اليوم:

عيار 21 يسجل     1670   جنيها
عيار  24 يسجل   1910   جنيها
عيار 18 يسجل    1430   جنيها
عيار 14 يسجل    1115   جنيها
الجنيه الذهب 13360 جنيها
عالميا يشهد الذهب  هبوطا متواصلا بالأسعار ويواصل تراجعه  في ابورصة العالمية حيث شهدت التداولات الأسبوعية ومنذ بداية شهر فبراير 2023 تراجع متتالي رغم الضغط المستمر واستمرار شراء الذهب بعد الارتفاع الجنوني لسعر الدولار عالميا .
البنك الفيدرالي الأمريكي توقع زيادة مستمرة في سعر الفائدة حتى يتم الوصول لاخفاض سعر التضخم بقيمة 2% ، أسواق الذهب المصرية شهدت كذلك حالة من الهبوط المستمر في سعر الذهب حتى ةصل لسعر 1670 جنيها.

سعر الذهب في الأسواق العالمية

تتواصل أسعار الذهب الهبوط عالميا ووصلت لأدني مستويات لها اليوم ومنذ بداية العام الحالي 2023 , وقد شهدت اخر أيام  شهر فبراير تراجع مستمر في سعر الذهب عالميا مما وصفه خبراء الاقتصاد والذهب بالنكسة العالمية . انخفاض سعر شراء الذهب يرجع لارتفاع قيمة الدولار الذي يشهد حاليا حالة مستمرة من التعافي والارتفاع ، بعد تعهد البنك الفيدرالي الامريكي بالعمل على خفض قيمة التضخم .
وقد طرحت صحيفة  gold bullion في تقاريرها الاقتصادية  الأسعار المتداولة حاليا في سعر الاونصة عالميا حيث انخفض السعر وصولا ل 1810.60 دولار للأونصة حيث انخفضت بنسبة 0.35%  وذلك بعد أن سجلت مستوى متدني مع بداية العام الحالي  حيث بلغ السعر 1804.56 دولار للأونصة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *