أوقات الاستجابة: دعاء اليوم الثالث 3 من رمضان 2023/1444 المكتوبة

دعاء اليوم الثالث 3 من رمضان 1444 يكثف المسلمين في مختلف أرجاء المعمورة البحث عنها، فالملايين يسعون للاستفادة من هذا الشهر الفضيل الذي له أجر وثواب عظيم، فدعاء الصائم لا يرد ويعد من أفضل أيام السنة، فسوف يسعى المتابعين للإكثار من العبادات والطاعات المختلفة، باحثين عن أفضل أدعية اليوم الثالث من رمضان 2023 مبتغين مرضاة المولى عز وجل راجين كرمه وعفوه في هذه الأيام الفضيلة.

دعاء اليوم الثالث من رمضان

تزايدت عملية البحث المكثف عن دعاء اليوم الثالث من رمضان 1444/2023 فيحرص المسلمين على اتمام الطاعات والعبادات المختلفة، فهذه الأيام المباركة مستجاب فيها الدعاء وإقامة الطاعات المتنوعة، فيسعى المسلمين لإقامة الشعائر الدينية مبتغين رضوان المولي عز وجل، فيعتبر شهر رمضان المبارك خير أيام العام ففيها تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، كما أن المسلمين يحرصون على معرفة أفضل أدعية اليوم الثالث من رمضان 2023/1444.

أدعية 3 رمضان 2023

  • اللهم اجعل قدوم شهر رمضان قدوم خيرعلى الإسلام والمسلمين وفي جميع بلاد المسلمين وبلغنا جميعًا على خير الأحوال وأفضلها اللهم سلم لنا شهر رمضان وسلمنا له وتسلم منا يا أرحم الراحمين صيامنا وصلاتنا وأعمالنا، وتقبل منا دعوتنا واغفر لنا ذنوبنا يا رب يا كريم. اللهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا. وتضع وزرنا وتصلح أمرنا. وتطهر قلوبنا، وتغفر لنا ذنوبنا. ونسألك اللهم الدرجات العلى من الجنة.
  • اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الهدْمِ، وأعوذُ بك من التَّردِّي، وأعوذُ بك من الغرَقِ والحرْقِ والهرَمِ، وأعوذُ بك أن يتخبَّطني الشَّيطانُ عندَ الموت، وأعوذُ بك أن أموتَ في سبيلِكَ مدبرًا، وأعوذُ بك أن أموتَ لديغًا.
  • اللهم لا تكسر قلب من دعاك. وهو منتظر منك أن تعطيه فرحة ي الله اللهم ألف بين قلوبنا وأصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام. ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وقلوبنا وأزواجنا وذرياتنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم.
  • اللهمَّ فإني أعوذُ بك من فتنةِ النارِ، وعذابِ النارِ، وفتنةِ القبرِ، وعذابِ القبرِ، ومن شرِّ فتنةِ الغِنى، ومن شرِّ فتنةِ الفقرِ، وأعوذُ بك من شرِّ فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ، اللهمَّ اغسِلْ خطايايَ بماءِ الثَّلجِ والبَرَد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيْتَ الثوبَ الأبيضَ من الدَّنَسِ، وباعِدْ بيني وبين خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ، اللهمَّ فإني أعوذُ بك من الكسَلِ والهرَمِ والمأْثَمِ والمغْرمِ.
  • اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفعُ، وقلبٍ لا يخشعُ، ودعاءٍ لا يُسمعُ، ونفسٍ لا تشبعُ.
  • اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *