قبل الإفطار.. ردد دعاء اليوم الثاني من رمضان 2023/1444 المكتوبة

دعاء اليوم الثاني من رمضان 1444 يبحث عنه الألاف من المسلمين في شتى بقاع الأرض حيث يسعون لاستغلال هذه الفرصة الذهبية التي لا تعوض، فهذه الأيام هي خير أيام العام ففيها تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، ولشهر رمضان المبارك فضل وثواب عظيم يحرص المسلمين في كل مكان على استغلالها، باحثين عن أفضل دعاء اليوم الثاني من رمضان 1444/2023 متوجهين للمولي عز وجل بكل ما يجول في خاطره وبأمنياتهم.

دعاء اليوم الثاني من رمضان 1444

في هذا المقال نسعى متابعينا الأعزاء للتعرف على دعاء اليوم الثاني من رمضان 1444/2023 كاملة، فيعتبر الدعاء واحد من أهم الطاعات والعبادات التي حثنا المولي عز وجل على الاكثار منها، فالدعاء من شأنه أن يغير القدر، خاصاً في هذه الأيام الفضيلة والمباركة التي لا تعوض فيحرص المسلمين على ترديد أدعية اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك 2023/1444.

أدعية ثاني يوم من شهر رمضان 2023

  • اللهم الرحمات التي تتوالى والعافية التي ننعم بها واليقين الذي يُريح القلوب اللهم إني نويت أن أصُوم َرمضان كاملاً لوجهك الكريم إيمانا واحتسابًا ، اللهم تقبله منى واجعل ذنبي مغفورًا وصومي مقبولاً.
  • اللهمَ اجْعلْ صِيامي فيه صِيام الصّائِمينَ وقيامي فيهِ قيامَ القائِمينَ ونَبّهْني فيهِ عن نومة الغافِلينَ وأغفر لي جُرمي فيهِ يا الهَ العالَمينَ واعْفُ عنّي يا عافياً عنِ المجْرمين.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ اللهم أهله علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام، والعافية المجللة، ودفاع الأسقام.
  • اللهُم اجعل اول صباح من رمضان تفريجاً لهمومنا واستجابة لدُعائنا وغفراناً لذنوبنا ‏فُتحت أبواب الجنة وغُلقت أبواب النار وصفدت الشياطين ، صباح نسمات الخـَـــير و الغفــَران صباح أول أيام رمضان .
  • اللَّهُمَّ قَرِّبْنِى فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ، وَجَنِّبْنِى سَخَطَكَ وَ نَقِمَاتِكَ، وَوَفِّقْنِى فِيهِ لِقِرَاءَةِ آيَاتِكَ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

أفضل الأدعية قبل الإفطار

اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَ وَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَنْ زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَوْلاهَا.

اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *