نوع  فيتامين يقلل خطر الإصابة بقصور القلب لدى الرجال | تعرف عليه

تم التوصل حديثا إلى  دراسة طبية تم  تنفيذها مجموعه  باحثون فى جامعة كوليدج لندن أن زيادة  مستويات فيتامين ج في الدم  وليس فيتامين ه  يكون مرتبط بشكل كبير لتقليل  خطر الإصابة بفشل القلب خاصة عند  الرجال الأكبر سنا.

نوع فيتامين يقلل خطر الإصابة بقصور القلب لدى الرجال

ذكرت العديد من  الأبحاث الطبية اَ إلى أن مضادات الأكسدة قد تكون مفيدة بشكل كبير لصحة القلب حيث انها  تستطيع من  ربط  الجذور الحرة وحماية الجسم من الإجهاد التأكسدي والذي ََََََومن الممكن  أن يساهم  ذلك في الإصابة بقصور القلب.

 

حيث أثبتت  الدراسة الحالية أن   العدد الأخير من مجلة Circulation: Heart Failure  قد تم إثبات  مستويات فيتامين ج و ه فى الدم  والمقتبسات  النباتية من تلك  الفيتامينات وخطر الإصابة بأن يتم حدوث قصور في  القلب خاصة عند  كبار السن من الرجال حيث عمل  الباحثون بتحليل بيانات 3,919 رجلا تكون  أعمارهم ما بين 60 إلى 79 عاما  لم يكن  لديهم قصور فى القلب فى بداية الدراسة .. والعمل على  متابعة المشاركين لمدة 11 عاما في المتوسط  وقد تم إصابة  خلالها 263 رجلا بقصور في وظائف القلب.

 

حيث وجد  الباحثون أن المستويات الزائده  من فيتامين سي في الدم ترتبط بشكل كبير في انخفاض  خطر الإصابة بفشل القلب  وبعيد  عن  إذا كان الرجال يمتلكون  تاريخ من الإصابة بنوبة قلبية  حيث يكون في  المقابل تواجد   إرتباط بين مستويات فيتامين  د في الدم وزيادة  الإصابة بفشل في وظائف القلب.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *