موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي شهر رمضان 1444 والشروط المطلوبة

يعد دعم مكرمة الضمان الاجتماعي واحد من أهم اشكال الدعم المالي الذي يتم تقديمه من قبل وزارة الموارد البشرية السعودية، والذي يتم الحصول عليه من قبل عدد من المواطنين بناء على بعض الضوابط والشروط، وقد كشفت الوزارة عن موعد صرف الدعم للمستفيدين، ومن خلال هذه السطور نستعرض موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي والشروط المطلوبة للحصول على الدعم.

موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي 1444

ومن المقرر ان يتم صرف دعم مكرمة الضمان الاجتماعي الخاصة بشهر رمضان هذا العام 1444، بناء على الموعد المحدد لوزارة الموارد البشرية السعودية، والذي يكون في بداية شهر رمضان من كل عام، على ان يتم تقديم قيمة دعم مكرمة الضمان بناء على بعض الضوابط والشروط المطلوبة.

  • من الضروري أن يكون المتقدم للحصول على دعم المكرمة الملكية حاملا للجنسية السعودية مع ضرورة التواجد باستمرار على أراضيها.
  • يشترط أن يتم صرف المكرمة إلى الشخص الذي يحصل على دعم حساب المواطن والضمان الاجتماعي.
  • يشترط ان يكون من الفئات المستفيدة من المكرمة الملكية.
  • يجب ان يتم تقديم ما يثبت عدم امتلاك الشخص لأي عقارات أو ممتلكات غالية الثمن.
  • يشترظ تقديم كافة المستندات المطلوبة بشكل صحيح.

دعم مكرمة الضمان الاجتماعي لشهر رمضان 1444

وقد تم تحديد قيمة المكرمة الملكية الضمان الاجتماعي المطور في السعودية بحوالي 1000 ريال سعودي لرب الأسرة والفرد المستقل أيضًا، ومن المقرر ان يتم الحصول على 500 ريال سعودي من قبل التابع، وقد اشارت الوزارة الى ان قيمة الراتب الأساسي الذي تحصل عليه الأسرة بعد استحقاق دعم مكرمة الضمان الاجتماعي المطور بالكامل هو 3000 ريال سعودي.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *