موعد التقديم لحملة حج الراجحي 1444..والشروط اللازمة
موعد التقديم لحملة حج الراجحي 1444..والشروط اللازمة

يعد الحج الركن الخامس من أركان الإسلام، بالتأكيد يعتبر حج البيت هو الهدف الذي يرغب في تحقيقه كل مسلم من أجل إسقاط الفريضة وزيارة بيت الله الحرام ومن ثم الحصول على ذلك الأجر الكبير ولأن تكلفة الحج كبيرة قامت مؤسسة الراجحي الخيرية التي قام بتأسيسها أبناء الشيخ عبدالعزيز الراجحي رحمه الله عليه بتنظيم هذه الحملة الرائعة للأشخاص الغير قادرين من المواطنين السعوديين، 

ما هي شروط التقديم لحملة حج الراجحي

شروط الحج في هذه العام هي لا تختلف عن شروط الأعوام الماضية، فيما عدا أن المشاركة في حملة هذا العام 1444، تتطلب حصول الحاج على تصريح حج من احدى الجهات الرئيسية، تتمثل شروط التقديم لحملة حج الراجحي في الآتي:

  • الشرط الأول أن يكون الحاج سعودي الجنسية.
  • الشرط الثاني أن تكون حجة الإسلام حتى وإن كان محرمًا.
  • ضرورة أن يزيد عمر الشخص المتقدم لطلب الحج عن خمسة وعشرون عامًا، فيماعدا النساء والمحرم  ينبغي أن يكون السن أكثر من ثمان عشر عامًا.
  • من الضروري أن يكون الشخص المتقدم غير قادرًا ماديًا
  • أن يتوفر في المتقدم لطلب الحج الاستطاعة الجسدية.
  • من الضروري أن يقوم كل شخص بتقديم رقم جوال خاص به.
  • يتم اعطاء الحملة الأولوية للأشخاص المستفيدين من الضمان الاجتماعي.

ما هي مميزات حج الراجحي 

من أبرز مميزات حج الراجحي أنه يوفر المرافق اللازمة للشخص بشكل مجاني تمامًا بداية من الانتقال حتى الذهاب إلى أماكن المشاعر المقدسة وحتى الذهاب إلى أماكن المبيت وكل ما يحتاجه إليه الشخص من خدمات.

التسجيل  في حملة الراجحي للحج 1444

قام موقع حج الراجحي بالإعلان عن فتح باب استقبال طلبات الحج للعام الحالي 1444. للراغبين الذين لم يوفقوا لأداء حجة الإسلام من قبل،حيث أن التقديم سوف يبدأ من اليوم الموافق 29 شعبان 1444 حتى يوم 11 رمضان 1444.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *