موعد اجازة شم النسيم في رمضان 1444 – 2023 وهل ستكون اجازة رسمية لجميع القطاعات ؟

يقوم جميع المواطنين بالبحث على محركات البحث جوجل ومواقع السوشيال ميديا عن موعد شم النسيم ومن المعروف أن شم النسيم يأتي مع بداية فصل الربيع ويعتبر شم النسيم من الأيام المميزة التي تمر على جميع المصريين وهو يأتي مرة واحدة في العام كما أنه يعتبر من العادات والتقاليد المصرية التي يحتفل بها جميع المصريين ويكون لذلك اليوم طقوس معينة وأيضًا أطعمة معينة لذلك سوف نقدم لكم في السطور القادمة موعد ذلك اليوم الرائع.

موعد اجازة شم النسيم في رمضان 1444 – 2023

تم الإعلان بأن سوف يكون يوم شم نسيم سيوافق 17 من شهر أبريل القادم وذلك التاريخ سيكون موافق الأسبوع الأخير من شهر رمضان الكريم وبعد ذلك الأسبوع سوف يكون عيد الفطر المبارك وسوف يوافق يوم الجمعة وسيكون بتاريخ 21 من شهر أبريل ومن المعروف أن ذلك اليوم يأكل فيه جميع المصريين أنواع مختلفة من الأسماك وخصوصًا ما يعرف باسم الفسيخ ويقومون الأطفال بتلوين البيض في ذلك اليوم ويعتبر من الأيام المميزة التي تأتي مرة في السنة.

العطلات الرسمية قبل شم النسيم 

يوجد عطلات رسمية سوف تأتي قبل موعد شم النسيم لذلك سوف نقدم لكم تلك العطلات بالتواريخ الخاصة بها:

  • سوف يكون هناك عطلة أولى وهي سوف تكون يوم الجمعة الموافق 31 من شهر مارس وذلك اليوم سوف يوافق اليوم التاسع من شهر رمضان.
  • سوف يكون هناك عطلة ثانية وستكون موافقة ليوم السبت الموافق 1 من شهر أبريل الذي سوف يبدأ غدًا وذلك سيكون اليوم العاشر من شهر رمضان.
  • العطلة الثالثة سوف تكون يوم الجمعة وستكون موافقة ليوم 7 من شهر أبريل وذلك يعتبر يوم 16 من شهر رمضان.
  • العطلة الرابعة سوف تكون يوم السبت الموافق 8 من شهر أبريل والموافق ليوم 17 من شهر رمضان الكريم وذلك سيكون شم النسيم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *