” متي ” موعد انتهاء فصل الشتاء 2023 وبداية الصيف في جميع الدول العربية

يبحث العديد من الأشخاص عن موعد نهاية فصل الشتاء وموعد بداية فصل الصيف لأن الكثير من الأشخاص يفضلون فصل الشتاء عن الصيف لأنه يعتبر من الفصول الرائعة والمميزة ويحدث فصل الشتاء نتيجة ميل أشعة الشمس على نصف الكرة الأرضية وذلك الميل يؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة ويؤدي إلى السحب والأمطار أو البرق والرعد ومن الطبيعي إنتهاء فصل الشتاء لكي يبدأ فصل الصيف. 

موعد نهاية فصل الشتاء وبداية فصل الصيف

يريد العديد من الأشخاص معرفة متى ينتهي فصل الشتاء ولكن سوف نذكر لكم بأن فصل الشتاء قد بدأ يوم 21 من شهر ديسمبر الماضي وسوف يستمر هذا الفصل لمدة ثلاث أشهر وبعد إعلان الأرصاد الجوية من خلال منشور لها قائلة بأن فصل الشتاء يستمر لمدة 28 يوم و 24 ساعة وسيكون موعد نهاية فصل الشتاء يوم الثلاثاء الموافق 20 من شهر مارس القادم وسوف تكون درجات الحرارة مرتفعة بعد ذلك الفترة وسوف يبدأ فصل الصيف يوم 21 من شهر يونيو وذلك التاريخ الرسمي لبداية فصل الصيف.

مميزات فصل الشتاء 

يوجد العديد من المميزات الخاصة بفصل الشتاء سوف نعرضها لكم ومن تلك المميزات التالي:

  • يكون الليل أطول من النهار وذلك يوفر لنا العديد من الهدوء والراحة ومن السهل الاستيقاظ في وقت أذان الفجر وتأدية الصلاة في موعدها بدلًا من تأخيرها الى الصباح.
  • يكون في فصل الشتاء الكثير من الإجازات المدرسية مثل إجازة الفصل الدراسي الثاني.
  • يزداد تكاثر الأسماك فذلك يجعل نسبة السمك عالية مما يجعل سعرها منخفض.
  • تستطيع الاستمتاع بمظهر البرق والرعد والمطر لأن بعض الأشخاص يعتبرونه من الظواهر الطبيعية الجميلة.
  • شراء العديد من الملابس الشتوية التي يفضلها الكثير عن ملابس الصيف ويوجد خصومات عديدة على الملابس وخصوصًا في فصل الشتاء.
  • يتوفر في هذا الفصل العديد من المحاصيل الزراعية المختلفة التي تنتج في فصل الشتاء ولا تنتج في فصل الصيف.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *