كل ما تريد معرفته عن توطين صناعة السيارات في مصر

خلال الفترة الماضية قامت الدولة المصرية ببذل الكثير من الجهود، وذلك من أجل توطين صناعة السيارات، بالإضافة إلى دعم الاقتصاد المصري، حيث عقد الاجتماع الأول للمجلس الأعلى لصناعة السيارات، والذي اتخذ فيه عدد من القرارات الهامة.

الاجتماع الأول للمجلس الأعلى لصناعة السيارات

قام  رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي اليوم يوم الأربعاء بحضور الاجتماع الأول الذي يتعلق  بالمجلس الأعلى لصناعة السيارات  فقد تم تشكيل اللجنة العليا لـ صناعة السيارات في مصر وقام بحضور  الاجتماع الكثير  من الوزراء و المسئولين.

توطين صناعة السيارات في مصر

حيث أن  الدكتور مصطفي مدبولي  صرح قائلا أن مصر يتم تميزها بالعديد  من المقومات  المختلفة  من الطبيعي  أن يتم إصدار أول  ركيزة أساسية من أهمها:

الأسواق المحلية الكبيرة

حيث أن الاتفاقيات  المختلفة  التي قد تم الاتفاق  عليها في ذلك  المجال التي من خلالها أن  تعمل على منح  فرصة ليتم إعادة  للنفاذ داخل  الأسواق العالمية والإقليمية خصوصا  الأسواق الأفريقية.

حيث أوضح  رئيس الوزراء ام الهدف الوحيد وراء كل ذلك  هو ت العمل على تحقيق مستهدفات الدولة في توطين وتعميق صناعة السيارات وبشكل  خاص تثبيت  صناعة المركبات التي تعمل بالكهرباء وذلك في حدود  الاهتمام الكبير من خلال  مواجهة ظاهرة التغيرات المناخية التي سوف يتعرض لها  العالم في ذلك الوقت .

البرنامج الوطني لتنمية السيارات

وقد تم الاهتمام في ذلك الوقت  بقوام  البرنامج الوطني من خلال العمل على  تنمية وإصدار  صناعة السيارات وتواجد خلفية  إعداده حيث أوضح  المهندس حسام عبد العزيز إلى أن البرنامج الوطني يعتمد على الأتي:

الرد الجمركي للسيارات المستوردة ومكونات السيارات المنتجة محلياً مقابل تصنيع وتصدير مركبات.

لان  البرنامج  يتوافق بشكل كلي مع قواعد منظمة التجارة العالمية،

حيث يشمل  هذا النظام توافر اقتصاديات  الكم  في الإنتاج المحلي مع  اختلاف  رغبة العملاء في جلب  طرازات مركبات مختلفة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *