علاوة شهر رمضان ضعف الراتب ستصرف خلال أيام
علاوة شهر رمضان ضعف الراتب ستصرف خلال أيام

لجنة القوى العاملة بمجلس النواب قامت بالموافقة على جزء من مواد مشروع قانون الحكومة الخاص بتعجيل استحقاق العلاوات الدورية وإعطاء علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، كما حدد القانون تفاصيل زيادة المرتبات بداية من شهر أبريل 2023.

حول تفاصيل زيادة المرتبات أبريل 2023

سوف يتم توضيح الأمر في الآتي:

  • من المتوقع زيادة المرتبات بداية من شهر أبريل 2023، حيث وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة بإعداد حزمة من أجل تحسين أجور العاملين في الدولة وكذلك أصحاب الكوادر الخاصة والمعاشات، بتكلفة قدرها 150 مليار جنيه كل سنة.
  • لذلك أعلنت وزارة المالية تعجيل الصرف للاشخاص المستفيدين بدءًا من شهر أبريل 2023، طبقًا لما أعلنته وزارة المالية حول تفاصيل زيادة المرتبات في شهر أبريل 2023 يعتبر الحد الأدنى لإجمالي الزيادات التي قررت للعاملين في الدولة وأصحاب الكادرات الخاصة يزيد عن ألف جنيه كل شهر.
  • اليوم وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب على المادة الخامسة من مشروع القانون المقدم من الحكومة والتي تنص على الآتي ( الحد الأدنى لإجمالي الزيادات المقررة بالمواد الأولى والثانية والثالثة من ذلك القانون للموظفين أو العاملين المخاطبين بأحكامه مبلغ قدره 1000 جنيه شهريًا).

حول علاوة 2023

طبقًا للقرارات التي قامت وزارة المالية بالإعلان عنها سوف تكون قيمة علاوة 2023 كالآتي:

  • علاوة دورية بنسبة 8% للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدنى قدره 125 جنيهًا، وتعد هذه العلاوة جزءًا من أجر الموظف الوظيفي في 1/4/2023، دون الإخلال باستحقاق العلاوة الدورية السنوية المقررة بناءًا على المادة ٣٧ المشار إليها في شهر يوليو عام 2024م.
  • علاوة دورية بنسبة 15% وهي علاوة خاصة لغير المخاطبين بحد أدنى قدره 125 جنيهًا، ويتم تعجيل موعد استحقاق العلاوة الدورية المستحقة للعاملين في الدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية المشار إليه في الأول من شهر أبريل عام 2023م.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *