دعاء أول جمعة ذي الحجة: “ردد” أدعية اليوم الثاني 2 من ذي الحجة 2022-1443 المستجاب
دعاء الجمعة الأولي من ذي الحجة

نستعرض في الأسطر التالية دعاء أول جمعة ذي الحجة، الذي يشغل الملايين من المسلمين في مختلف بقاع الأرض الذين يستعدون لاغتنام هذه الأيام المبارك التي تحمل ثواب وأجر عظيم مع انطلاق العشر الأوائل من ذي الحجة، كما بدأ الحجاج في أداء مناسك الحج مقيمين الشعائر الدينية التي حثنا عليها المولى عز وجل، ويسعى المسلمين للتعرف على أفضل أدعية اليوم الثاني 2 من ذي الحجة 2022-1443 المستجاب.

دعاء أول جمعة ذي الحجة

دعاء أول أيام ذي الحجة يستحوذ على اهتمام المسلمين في مختلف بقاع المعمورة مستغلين هذه الأيام المبارك التي يستحب فيها الإكثار من الطاعات والعبادات، في شهر ذو الحجة يتوافد المسلمين من كل حدب وصوب لأداء مناسك الحج محين الشعائر الدينية المختلفة، وقد حث الرسول صلى الله عليه وسلم بالإكثار من الدعاء وتقديم الأعمال والعبادات المتنوعة، لذلك يسعون لترديد دعاء اليوم الثاني من ذي الحجة 2022-1443.

  • اللهم أجعل دعائي ايام ذي الحجة نصر وعز وخير وفلاح ونجاح لي ولأحبتي ولجميع المسلمين اللهم آمين.
  • مَنْ قالَ لا إلهَ إلاَّ اللَّه وحْدهُ لاَ شَرِيكَ لهُ، لَهُ المُلْكُ، ولَهُ الحمْدُ، وَهُو عَلَى كُلِّ شَيءٍ قَدِيرٌ، عشْر مرَّاتٍ: كَانَ كَمَنْ أَعْتَقَ أرْبعةَ أَنفُسٍ مِن وَلِد إسْماعِيلَ.
  • لا اله الا الله عدد الليالي والدهور لا اله الا الله عدد الأيام والشهور لا اله الا الله عدد أمواج البحور لا اله الا الله عدد أضعاف الأجور لا اله الا الله عدد القطر والمطر لا اله الا الله عدد أوراق الشجر لا اله الا الله عدد الشعر والوبر لا اله الا الله عدد الرمل والحجر لا اله الا الله عدد الزهر والثمر لا اله الا الله عدد أنفاس البشر لا اله الا الله عدد لمح العيون لا اله الا الله عدد ما كان وما يكون لا اله الا الله تعالى عما يشركون.

 

أدعية اليوم الثاني 2 من ذي الحجة 2022

  1. لا اله الا الله خير مما يجمعون لا اله الا الله في الليل إذا عسعس لا اله الا الله في الصبح إذا تنفس لا اله الا الله عدد الرياح في البراري والصخور لا اله الا الله من يومنا هذا الى يوم ينفخ في الصور لا اله الا الله عدد خلقه أجمعين لا اله الا الله من يومنا هذا الى يوم الدين.
  2. اللهم فرجك القريب اللهم سترك الحصين اللهم معروفك القديم اللهم عوائدك الحسنة اللهم عطاك الحسن الجميل ياقديم الاحسان إحسانك القديم يا دائم المعروف معروفك الدائم.
  3. الحمد لله الذي ليس لقضائه دافع، ولا لعطائه مانع، ولا كصنعه صنع صانع، وهو الجواد الواسع، فطر أجناس البدائع، وأتقن بحكمته الصنائع، لا يخفي عليه الطلائع، ولا تضيع عنده الودائع..  أتى بالكتاب الجامع، وبشرع الإسلام النور الساطع، وهو للخليقة صانع، وهو المستعان على الفجائع، جازي كل صانع ، ورائش كل قانع ، وراحم كل ضارع ، ومنزل المنافع ، والكتاب الجامع بالنور الساطع ، وهو للدعوات سامع ، وللدرجات رافع ، والكربات دافع ، والجبابرة  قامع ، وراحم عبرته كل ضارع ، ودافع ضرعة كل ضارع. فلا إله غيره ، و لا شي‏ء يعدله ، وليس كمثله شيء، وهو السميع البصير اللطيف الخبير، وهو على‏ كل شيء قدير.
  4. حسبي الله وكفي، سمع الله لمن دعا، ليس وراءه منتهى،  من توكل على الله كفاه، ومن اعتصم بالله نجا.
  5. اللهم إنى أسألك.. بفضلك وعظمتك وجلالك وهيبتك وجبروتك وقوتك وباسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تفرج عنا ما نحن فيه  وأن تقدر لنا الخير فيما نريده وننويه .. وأن ترزقنا من رزقك وأن تظلنا بظلك يوم لاظل إلا ظلك.

أفضل أدعية شهر ذو الحجة 2022

  • اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك، ونور قلبي وقبري، واغفر لي من الشر كله، واجمع لي الخير. اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلى أل محمد.. يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم.. لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.
  • أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد،  وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *