حسماً للجدل.. موعد أول أيام عيد الفطر 2023 في مصر والسعودية

في الساعات القليلة القادمة ضجت مواقع السوشيال ميديا بالإعلان عن موعد أول أيام عيد الفطر 2023 في مصر، فقد تناقل المتابعين بيان قيل أنه صادر من قبل مركز الفلك الدولي، ويشير البيان أن أول أيام عيد الفطر السعيد ستكون يوم السبت الموافق 23 أبريل 2023، مما أثار حالة من الجدل الواسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، فقد جاء هذا البيان مغاير للتوقعات التي أشارت بأن أول أيام عيد الفطر السعيد يوم الجمعة 21 أبريل 2023.

موعد أول أيام عيد الفطر في مصر

بعد الجدل الذي أثير بشأن موعد أول أيام عيد الفطر في مصر وضح مركز الفلك الدولي حقيقة التصريحات التي نسبت إليه، حيث تم نشر تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي والتي تشير إلى أن التصريحات التي تداولها المتابعين هي متجزأ من سياقها الحقيقي، مشير أنه ليست الجهة الرسمية التي تكشف الإعلان عن موعد عيد الفطر السعيد بل هي تكشف عن التوقعات الفلكية فقط، كما أنها نشرت بعض المعلومات من أجل توضيح تعذر رؤية الهلال.

وقال مركز الفلك العالمي “احتوى المقال الأصلي على تفاصيل عديدة تبين ظروف رؤية الهلال في مختلف دول العالم”، ومن المتوقع أن يتم تحري الهلال يوم الخميس القادم من أجل تحديد موعد أول أيام عيد الفطر.

وتشير التوقعات أن يوم الجمعة الموافق 21 أبريل 2023، أول أيام عيد الفطر السعيد، ومن المتوقع أن يتم تحري هلال غرة شوال يوم الخميس.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *