أول لقاح لعلاج السرطان .. هيحميك من المرض القاتل | اعرف التفاصيل

حيث انتشر  خبر اعتماد  أول لقاح لمرض السرطان حيث أنه تم الموافقة   عليه من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA.

حيث يعتبر  مرض السرطان من أخطر الأمراض في العالم لأنه يقوم على إصابة  أجزاء كبيرة و  مختلفة من الجسم ويشمل  أنواع مختلفة  وغير معروفة  حيث أن ذلك اللقاح يمنع  الإصابة به حتى الآن لذلك يعتبر هذا  اللقاء بمثابة طفرة عظيمة .

أول لقاح لعلاج السرطان .. هيحميك من المرض القاتل

ومن خلال ماتم ذكره  لصحيفة ديلى ميل البريطانية أن  اللقاح الجديد تصميمه بحيث يتم الحمايه   من سرطان الجلد الذي يعتبر  من أصعب واحذر  أنواع المرض الخبيث ويرجع ذلك إلى   عدة مرات للمصاب.

 

حيث ذكرت الصحيفه  أن ذلك اللقاح   سوف يتم  إصداره  فى الأسواق بحيث يكون باستعمال  البشري خلال عدة أشهر وهو يعد من  إنتاج شركة مودرن Modern  التى تعمل على مراجعة  الخطوات  الأخيرة مع منظمة FDA.

 

حيث يمنح  لقاح السرطان الجديد جنبًا إ دواء مناعى من إنتاج شركة Merck وذلك بهدف  الأشخاص  المتعافين من سرطان الجلد المتقدم والذين يتعرضون بشكل كبير لخطر عودة السرطان  لأنه يمنع الانتكاسة والوفاة بنسبة 44%

 

وهذا يدل  أن لقاح السرطان الجديد لا يعد وسيلة   للوقاية من المرض الخبيث فقط بل انه يعمل  على  إتمام مرحلة العلاج بشكل نهائي الأشخاص  المتقاعدين  من أورام الجلد.

 

حيث يتم استعمال  لقاح السرطان تقنية mRNA وهى يتم اعتمادها بشكل كبير على الجينات حيث يتم اضافة  مادة معينة تمنح  صفات الخلايا السرطانية أن تتغير  بحيث تكون  ظاهرة للجهاز المناعى ومن الطبيعي أن يتم  محاربتها.

السرطانات الأخرى

تقوم  الشركة المتجة لـ أول لقاح للسرطان فى إنتاج العديد من الأمصال المختلفة  بحيث تعمل  على حمايته  من المرض الخبيث خلال الفترة الحالية  بشكل سريع بحيث يكون في  مقدمتها أخطر الأنواع التي تؤدي إلى الوفاة والتى تعمل على اكتشاف   المراحل الأخيرة  مثل سرطان الرئة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *