نتائج الدبلوم العام سلطنة عمان 2023 رابط الإستعلام عن نتيجة الطلبة home.moe.gov.om
نتائج الدبلوم العام 2023 سلطنة عمان

يترقب طلاب وطالبات الصف الثاني عشر موعد إعلان نتائج الدبلوم العام سلطنة عمان 2023 عبر الرابط الرسمي لمديرية التربية والتعليم العمانية، حيث سيطرت عليهم حالة من القلق والتوتر عقب تصريح وزيرة التربية والتعليم عن قرب ظهور النتيجة بعد الانتهاء من كافة أعمال تصحيح أوراق إجابات الطلاب ومراجعتها ورصد الدرجات.

نتائج الدبلوم العام سلطنة عمان 2023

كشفت وزيرة التربية والتعليم العُمانية الدكتورة مديحة بنت أحمد الشبانية بأنه قد وصلت نسب النجاح في المؤشرات الأولية لامتحانات الصف الثاني عشر إلى نحو 82.06% وهي نسبة مرتفعة مقارنة بالأعوام السابقة، ويمكن لطلاب وطالبات الدبلوم العام بسلطنة عمان معرفة النتيجة فور ظهورها إلكترونياً بدون الحاجة للذهاب للمدارس من خلال الرابط الرسمي لموقع وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان من هنا https://home.moe.gov.om/.

وأضافت وزيرة التربية والتعليم بأنه يحق للطالب التظلم في 3 مواد فقط عقب إعلان النتيجة عبر المواقع الرسمية المخصصة للكشف عن نتائج الامتحانات.

رابط نتائج الصف الثاني عشر 2023 عُمان

أتاحت وزارة التربية والتعليم العمانية الاستعلام عن نتائج الدبلوم العام سلطنة عمان 2023 من خلال البوابة التعليمية أو عبر الموقع الرسمي للوزارة، وللحصول على نتائج الصف الثاني عشر 2023 إلكترونياً قم بهذه الخطوات:-

  • الدخول على الرابط الرسمي للبوابة التعليمية لسلطنة عمان من هنا https://certificate.moe.gov.om/Portal/Services/UserLogin.aspx.
  • ستظهر لك صفحة، قم بإدخال كلاً من اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • اضغط على تسجيل الدخول.
  • اكتب اسم الطالب وتاريخ الميلاد.
  • وأخيراً اضغط على عرض النتيجة، لتظهر لك الدرجات في جميع المواد بالتقديرات.

ومن الجدير بالذكر بأنه يمكن أيضاً الحصول على نتيجة الدبلوم العام في سلطنة عمان من خلال إرسال رسالة نصية إلى الرقم 90200 وفور ظهورها سيتم إرسال رسالة نصية بها نتيجة الطالب بالتقديرات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *