ميعاد تنسيق الدبلومات الفنية 2022 والمؤشرات المتوقعة خلال العام
ميعاد تنسيق الدبلومات الفنية 2022 والمؤشرات المتوقعة خلال العام

ميعاد تنسيق الدبلومات الفنية 2022 والمؤشرات المتوقعة خلال العام يمكن للطلبة استكمال دراستهم بالكلية التي تمثل تخصصهم للحصول على مؤهل عالي، ويبدأ تنسيق الدبلومات الفنية وذلك في بداية المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة، ومن خلال مقالنا سنتعرف على ميعاد تنسيق الدبلومات الفنية 2022 والمؤشرات المتوقعة خلال العام.

مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية

  • صرح المجلس الأعلى للجامعات أن قواعد تنسيق هذا العام للطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية سوف تكون مماثلة للقواعد المطبقة للعام الماضي.
  • يبدأ تنسيق الدبلومات الفنية بنظام الثلاثة سنوات للتخصصات (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق)، بداية من 60% من مجموع الدرجات على الأقل.

تنسيق الدبلومات الفنية نظام الـ5 سنوات

حيث انه يبدا التنسيق المدارس الثانوية المتقدمة بنظام الخمس سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة، في نفس التوقيت مع المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة.

أما المعاهد الفنية المتخصصة (التجارية – الصناعية – الخدمة الاجتماعية- السياحة والفنادق) فيبدأ التنسيق فيها بدأ من 60% من مجموع الدرجات.

حيث ان تنسيق دبلوم المدارس المتقدمة (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق)، بنظام الخمس سنوات، ودبلوم السالزيان الدون بوسكو – دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل – مركز التكنولوجيا المتميز، فسوف يبدأ للطلاب الحاصلين على 60% على الأقل من مجموع الدرجات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *