لينك mauribac.com نتائج كونكور في موريتانيا 2023 موقع موريباك لوائح بريف ارقام مترشحين
نتائج كونكور 2023 في موريتانيا

أعداد كبيرة من الطلبة والطالبات في موريتانيا ترغب في الاستعلام عن نتائج كونكور 2023 في موريتانيا وهذا بعد عناء شاق من المذاكرة بعد اجرائهم الامتحانات وسط اجراءات مشددة من الوزارة لمنع التسريب وحالات الغش، وقد أتاحت الوزارة موقع التهذيب الوطني ليتمكن الطلبة والطالبات وأولياء الأمور من الاستعلام عن نتائج كونكور 2023 في موريتانيا الكترونيا فور اعتماد النتيجة والاعلان عنها بصورة رسمية.

نتائج المسابقات في موريتانيا 2023

أتاحت الوزارة إمكانية الاستعلام عن النتائج المعنية في موريتانيا الخاصة بالكونكور من خلال اربط موقع التهذيب الوطني أو عبر موقع موريباك الرسمي بكل سهولة وهذا باتباع بعض الخطوات البسيطة التي نوضحها لكم أدناه.

استعلام نتائج كونكور موريباك 2023 في موريتانيا لدخول السنة الأولى إعدادي mauribac concor

الكونكور هو اختصار لمصطلح “concours”, وهو مصطلح فرنسي يعني “مسابقة” أو “امتحان تنافسي”. وفي موريتانيا، يشير مصطلح الكونكور عادة إلى امتحانات تنافسية تعقد لتحديد مؤهلات المترشحين للالتحاق بالمدارس العليا والمؤسسات الحكومية والخاصة، وتتمثل أهمية الكونكور في موريتانيا في أنه يقيس مدى قدرة المترشحين على التحصيل العلمي والثقافي والمهارات العامة، وبناءً على ذلك يتم اختيار الأفضل للالتحاق بالمؤسسات العليا والوظائف الحكومية، كما يتم تنظيم الكونكور في موريتانيا من قبل الوزارة ويتم تقديم الامتحانات في مختلف المواد الأساسية مثل الرياضيات والفيزياء واللغات والتاريخ والجغرافيا وغيرها. وتختلف متطلبات وشروط الالتحاق بالكونكور حسب المؤسسة أو الوظيفة التي يتم التقدم لها.

نتائج كونكور في موريتانيا 2023 موقع موريباك

يتم الاستعلام عن نتائج الكونكور عبر الدخول إلى رابط موقع التهذيب الوطني الرسمي، ثم الدخول إلى الامتحانات والبدء في تعبئة بيانات الطالب وكتابة رقم الجلي ثم النقر على اظهار النتيجة.

كما يمكن الاستعلام عبر موقع موريباك باتباع التالي:

  • زيارة رابط موقع موريباك.
  • اختيار الجهة، والولاية والمقاطعة.
  • ثم تحديد المدرسة والتأكد من البيانات.
  • النقر في النهاية على أيقونة استعلام.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *