heac. gov. om رابط مركز القبول الموحد -تسجيل الدخول للشواغر الدراسية 2023 تسجيل قبول موحد في سلطنة عمان
مركز القبول الموحد

الآن رابط مركز القبول الموحد تسجيل الدخول نتابعه الآن عن قرب، من خلال موقع heac. gov. om وبدأ تسجيل الشواغر الدراسية، حيث أعلن مركز القبول الموحد عن فتح باب التسجيل، وذلك للبرامج المستجدة والشاغرة لمرحلة الفرز الثاني للعام الأكاديمي 2022-2023، وذلك عبر المركز الإلكتروني للمركز، حيث يحق للطلاب التنافس على البرامج المستجدة، بدون الحاجة إلى الإنسحاب من العرض السابق، وبدأ التسجيل اليوم الثلاثاء 27-9-2022، حتى الساعة 2:30 ظهر يوم الأحد الموافق 02-10-2022، وسوف نتابع معكم رابط التسجيل في القبول الموحد، وكذلك الإعلان العام للتسجيل.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار في سلطنة عمان، المتمثلة في مركز القبول الموحد، بأن تسجيل طلبة دبلوم التعليم العام أو ما يعادله للعام الدراسي 2021-2022 متاح، وذلك لشواغر المقاعد الدراسية، والبرامج الجديدة للفرز الثاني للعام الأكاديمي 2022-2023.

إعلان القبول الموحد 2023

مركز القبول الموحد
مركز القبول الموحد

وسوف نتابع معكم الأخبار والتقارير حول التسجيل في القبول الموحد.

رابط موقع تسجيل القبول الموحد

  • تابع هذا الرابط
  • يجوز لجميع الطلبة ممن حصلوا على عرض سابق أم لا، من التقدم للبرامج الجديدة ولا يطلب من أي طالب الإنسحاب من العرض السابق خلال فترة التقديم.
  • وحول البرامج التي شغرت من بعد الفرز الأول، فيمكن للطلبة غير المقبولين من التقديم إليها، والطالب المقبول والمقيد في برنامج ما، لا يمكنه التقدم لهذه البرامج الشاغرة.
  • على الطالب الضغط على زر إدراج في رقم الإختيار الذي يرغب إدراج البرنامج فيه وذلك لإدخال البرامج الشاغرة أو الجديدة.
  • يمكن للطلاب التعرف على البرامج الجديدة والشاغرة من خلال موعد الإعلان الذي قمنا بعرضه، وكذلك شاشة البرامج المستوفي لشروط القبول، وبهما نظام القبول الموحد الإلكتروني.
  • ويتطلب التقدم لشواغر البعثات الخارجية وجامعة السلطان قابوس، والتخصصات التربوية ما عدا برامج توطين الوظائف التدريسية، أن يكون معدل الطالب التنافسي أعلى من آخر طالب تم قبوله في الفرز الأول بتلك البرامج.

يمكن للجميع تسجيل الدخول في موقع القبول الموحد في سلطنة عمان، والإستفادة من التقارير المعروضة به، وكذلك متابعة التقارير الدراسية المطروحة بالموقع الرسمي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *