حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2023 الصف الثالث الثانوي جميع المواد ورد وزارة التربية والتعليم

يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة، وما يدور الآن من جدل كبير حول ذلك الموضوع، وبالأخص مع اقتراب موعد تأدية اختبارات الشهادة الثانوية، وعليه فكان لابد من توضيح هذا الأمر حتى لا يؤثر على نفسية الطلاب، وفي السطور التالية نرصد لكم أهم التفاصيل.

حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2023

خرجت وزارة التربية والتعليم عن صمتها لتكشف حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة2023، حيث أوضح مصدر مسؤول بالوزارة أنه لا صحة لما يدور الآن بخصوص ما يجري تداوله عبر المواقع غير الرسمية و صفحات الغش المزعومة، وأكد أن ما يتم نشره عبر تلك المواقع بزعم انه امتحان الثانوية العامة ليس له أي صلة بالامتحان النهائي الذي من المفترض أن يؤديه طلاب الشعبتين العلمية والأدبية خلال أيام قليلة.

وفي سياق متصل أضاف المصدر، أنه قد رصدت غرفة العمليات المركزية بالوزارة، كافة الأوراق المتداولة عبر صفحات الغش للتأكد من صحتها، مؤكداً أن الغرفة سوف تتابع بشكل دقيق عملية سير الامتحانات ورصد أي مشاكل أو معوقات من الممكن أن تواجه الطلاب، وذلك بالتعاون مع جميع المديريات التعليمية بمختلف المحافظات.

حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الثانوي 2023 وتوجيهات الوزارة

بعد توضيح حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة، أصدرت وزارة التربية والتعليم عدة توجيهات للطلاب من أهمها ما يلي:

  • التشديد على عدم تداول أو تصوير الامتحانات بأي شكل من الأشكال، مع التأكيد على تحميل  الطالب المسؤولية الكاملة لهذا الفعل.
  • كما أكدت الوزارة على ضرورة الحفاظ على الرقم السري الذي يتسلمه للطالب، وعدم تداوله أو مشاركته مع زملائه، والتأكد جيداً من الإجابة على كافة الأسئلة.
  • ونصحت الوزارة جميع الطلاب وأولياء الأمور بهدم الانسياق وراء الاشاعات والاكاذيب التي تروج لها المواقع غير الشرعية، لهدف إثارة الجدل والبلبلة بين الطلاب، وتعطيلهم عن تحقيق أهدافهم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *