تسريب امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023 عبر مواقع التواصل الاجتماعي نموذج اجابة امتحان الكيمياء PDF

يوجد بعض المغرضين الذين يسربون اشاعات للتلاميذ حول تسريب الامتحانات ومنهم تسريب امتحان الكيمياء للثانوية العامة، حيث أن كل غرضهم هو إثارة البلبلة حول الطلاب وعدم استطاعتهم التركيز في اى اختبار، وسوف تعاقب الوزارة هؤلاء المغرضين، لذا على الطلاب عدم الانسياق وراء من يسرب الامتحانات، والمذاكرة جيدا إلى وقت اختبار الكيمياء.

تسريب امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023

يكون تسريب امتحان الكيمياء للثانوية العامة هو إشاعة كل عام، والتي تقوم الوزارة بنفيها، لأنه في حالة تسريب أي امتحان يكون له بديل أخر من الوزارة تقوم بتوزيعه قبل الامتحان على الطلاب، وتتابع وواقعة التسريب حتى يتم القبض على أي شخص كان السبب في تسريب الامتحانات، نظرا لأنه من الضروري المساواة بين الطلاب، كي يتم العدل بين حصول الطالب المجتهد على درجاته، وحصول الطلاب الأخرين على درجاتهم.

https://www.youtube.com/watch?v=AA837tTNHFY

الطرق الجديدة المفعلة من وزارة التربية والتعليم للقضاء على تسريب الامتحانات

تزيد كل عام سواء أكان في الثانوية العامة أو غيرها من المراحل عمليات التسريب للامتحانات، لذا تبتكر الوزارة أيضا حلول فعالة لكي تحد من هذة الظاهرة، وكانت نتيجتها كالتالي:

  • قامت الوزارة بمنع أي مدرس ان يقوم بفتح ظرف لأسئلة وغلقه بعلامة مائية، لا تفتح إلا بداخل اللجنة الامتحانية، ولم يقم بفتحه قبلها، يعضر للعقاب.
  • وضع كاميرات مركزية لجميع المدارس التي بها لجان ثانوية، ومراقبة من الوزارة بشكل مركزي، لمعرفة ما يدور باللجان وكيف يتم الترسيب.
  • عدم السماح سواء للمدرسين أو حتى التلاميذ بحمل الهواتف داخل اللجان، ولا يدخل أي شخص اللجنة بغير الأدوات فقط.
  • تراقب صفحات السوشيا ميديا للقبض على مروجي الإشاعات على الصفحات، ومن ينشر أي امتحانات.
  • تزيد الوزارة من عقوبة من يسرب الامتحانات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *