الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة في الكويت 2023 بالرقم المدني

كشفت وزارة التربية والتعليم في الكويت عن موعد اعلان نتائج طلاب الشهادة الثانوية العامة هذا العام الدراسي، حيث يترقب الطلاب الاطلاع على النتائج لكي يتم الاطمئنان، حيث تعد نتائج الثانوية العامة في الكويت من أبرز النتائج التي تثمل اهمية كبيرة وتحديد مصير الطلاب بشكل كبير، وسوف نستعرض الآن كيفية الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة في الكويت بالرقم المدني 2023.

نتائج الثانوية العامة في الكويت

وقد بدأ الطلاب في جميع المدن في الكويت اداء اختبارات الثانوية العامة 2023 رسميا في الترم الاول بداية يوم الأربعاء 4 يناير2023، وقد كانت الاختبارات قد استمرت حتي يوم 16 يناير 2023، فقد كان طلاب القسم العلمي تأدية الامتحانات في يوم الاثنين 16 يناير 2023، بينما كان طلاب التربية الأدبية والدينية قد قاموا بانتهاء الاختيارات الخاصة بهم وذلك في اليوم الثلاثاء 17/1/2023، وتعمل كافة لجان التصحيح في هذا التوقيت على تصحيح كافة أوراق الامتحانات، ومن ثم يتم الاعلان من قبل الوزارة على طرح نتائج الصف الثاني عشر 2023 الفصل الدراسي الأول.

رابط الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة الكويت

ونجد أنه يمكن لجميع الطلاب في الكويت اجراء الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2023 في الكويت، وذلك الكترونيا من خلال اتباع الخطوات التالية.

  • في البداية يتم الدخول مباشرة الي موقع المربع الإلكتروني التابع لوزارة التربية والتعليم الكويتية.
  • ومن ثم يتم اختيار نتائج الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الثاني عشر.
  • بعد ذلك يتم تدوين الرقم المدني ورقم المقعد الخاص بالطالب بشكل صحيح.
  • ومن ثم يتم اختيار الضغط على أيقونة بحث من خلال الموقع.
  • يتم بعد ذلك الانتظار لبعض الوقت، ومن ثم سوف تظهر على الفور نتيجة الطالب في جميع المواد الدراسية، والتي يمكن ان يتم اختيار طباعتها كذلك.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *